أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

ارتفاع ضحايا السيول في إقليم كردستان إلى 12 قتيلا

سيول العراق - المنتصف
سيول العراق – المنتصف

صحيفة المنتصف

ارتفعت حصيلة ضحايا السيول في إقليم كردستان شمالي العراق، الجمعة، إلى 12 قتيلا بينهم أجانب.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده محافظ أربيل، عاصمة إقليم كردستان، أوميد خوشناو، حول الخسائر التي تسببت بها السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وقال خوشناو: “الحصيلة النهائية لضحايا السيول في أربيل بلغت 12 قتيلا؛ بينهم أجانب من تركيا والفلبين”، دون ذكر عدد محدد للضحايا الأجانب.

وأضاف أن “فرق الإنقاذ تواصل البحث عن مفقود واحد وهو طفل رضيع”.

كما أوضح محافظ أربيل أن السلطات المحلية ستباشر صباح غد السبت، مهامها في إزالة ركام السيول من الشوارع لجرد الأضرار الناجمة عنها تمهيدا لتعويض أصحابها.

وفي وقت سابق الجمعة، قال مصدر في الدفاع المدني بالإقليم، للأناضول، إن ضحايا السيول في كردستان شمالي العراق، بلغ 11 قتيلا.

وعلى صعيد مواز، أجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اتصالا هاتفيا برئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني “للاطمئنان على الإجراءات الحكومية المتخذة في مواجهة الفيضانات الأخيرة”.

ووفق بيان للحكومة العراقية، فإن “الحكومة الاتحادية ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لمساعدة المؤسسات في الإقليم على مواجهة موجة الفيضانات”.

وخلال الساعات الماضية، اجتاحت سيول جارفة، مناطق سكنية في محافظة أربيل بإقليم كردستان، ما تسبب في غرق عدد من المنازل وتعطيل حركة السير.

وبشكل عام، يعاني العراق من بنى تحتية محدودة في شبكات تصريف المياه على غرار مختلف القطاعات الحكومية جراء عقود من الحروب المتعاقبة وعدم الاستقرار الأمني وانتشار الفساد في البلاد.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى