أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردن

الأردن يعفي مواطنيه بأوكرانيا من قيود سفر كورونا

علم الأردن - المنتصف
علم الأردن – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن المركز الوطني الأردني للأمن وإدارة الأزمات، الخميس، إعفاء مواطني بلاده المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة، من كافة قيود السفر المتعلقة بكورونا.

جاء ذلك وفق ما نشره المركز على حسابه بموقع “فيسبوك”، عقب إعلان روسيا عملية عسكرية شرقي أوكرانيا.

وقال المركز: “حرصا على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، تقرر إعفاء الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا”.

وحسب المنشور ذاته، فإن الإعفاء يتضمن عدم التسجيل على منصة إلكترونية مخصصة لهذه الغاية، وعدم اشتراط فحص كورونا قبل 72 من العودة للمملكة، وآخر لدى وصول المطار بعمان.

ولفت المركز الأردني بأن القرار ساري المفعول اعتبارا من اليوم (الخميس) وحتى إشعار آخر.

وفجر الخميس، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عبر كلمة متلفزة، إطلاق عملية عسكرية في إقليم دونباس شرقي أوكرانيا، معتبرا أن “المواجهة بين روسيا والقوى القومية في أوكرانيا لا مفر منها”.

والأزمة الأوكرانية الروسية احتدمت إثر إعلان بوتين، مساء الإثنين، اعتراف بلاده رسميا باستقلال منطقتي دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا، واللتين كانتا خاضعتين لسيطرة الانفصاليين الموالين لموسكو، مما أثار رفضا دوليا واسعا وعقوبات فرضتها بعض الدول على موسكو.

وبدأت التوترات على الحدود الروسية الأوكرانية في ظل رفض روسيا توسع حلف شمال الأطلسي (الناتو) قرب حدودها عبر خطط لضم أوكرانيا إليه.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى