أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

غزة.. مئات الفلسطينيين يحيون الذكرى الـ 46 ليوم الأرض

غزة - المنتصف
غزة – المنتصف

صحيفة المنتصف

شارك مئات الفلسطينيين بقطاع غزة، مساء الأحد، في مهرجان إحياء للذكرى السنوية الـ 46 ليوم الأرض، الذي يوافق 30 مارس/ آذار من كل عام.

ووفق مراسل الأناضول، شهد المهرجان المنظم من قبل “اتحاد قبائل البادية” (يضم عشائر بدوية)، أغاني تقليدية قديمة، والدحية والدبكة الفلسطينية، وعرض للخيول.

وقال أيمن إبراهيم، المتحدث الإعلامي باسم المهرجان، للأناضول: “جئنا لإحياء ذكرى يوم الأرض الذي دافعنا عنها وسندافع عنها بعد احتلالها”.

وأضاف: “المهرجان رسالة أننا موحدين تحت القضية الفلسطينية حتى التحرير”

وتابع: “اتحاد القبائل يعرب عن تضامنه، مع العرب في الأراضي المحتلة عام 1948، جراء الاعتداءات الإسرائيلية تجاه منازلهم وأراضيهم”.

بدوره، قال عبد الله أبو عياش، بالنيابة عن “اتحاد القبائل” في كلمة خلال المهرجان، إن “الحركة الصهيونية تهدف لاقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه”.

وذكر أن “الشعب الفلسطيني قاوم الاحتلال بالسكين والبندقية والعبوات وخطف الجنود (..) ذكرى يوم الأرض تؤكد على وحدتنا وتماسكنا بالأرض”.

ولفت أن “النقب يشهد حالة من التوتر والغليان ومحاولات للسيطرة على أراضي الفلسطينيين”.

ويُحيى الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، ذكرى يوم الأرض، الذي تعود أحداثه لعام 1976 حيث صادرت السلطات الإسرائيلية مساحات شاسعة من أراضي الفلسطينيين داخل إسرائيل، وهو ما تسبب بمظاهرات أدت لوقوع قتلى وجرحى.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى