أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

حراس “الأقصى” يضبطون 3 مستوطنين حاولوا دخول المسجد

الأقصى -المنتصف
الأقصى -المنتصف

صحيفة المنتصف

ضبط حراس المسجد الأقصى، وسط مدينة القدس، الخميس، 3 مستوطنين إسرائيليين متنكرين بملابس عربية، حاولوا دخول المسجد.

وأفاد شهود عيان للأناضول، أنّ حراس المسجد ضبطوا المستوطنين الثلاثة متنكرين بملابس عربية، وهم يحاولون دخول الأقصى من “باب المجلس”، وقاموا بمنعهم.

ومؤخرًا أعلنت جماعات استيطانية إسرائيلية عبر منصات اجتماعية، اعتزامها ذبح قرابين عيد الفصح (يبدأ الجمعة المقبل ويستمر أسبوعا) في ساحات الأقصى، وحثت أتباعها على محاولة القيام بذلك.

لكن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتصوغ، نفى الأربعاء، صحة أنباء اعتزام مستوطنين ذبح قرابين عيد الفصح اليهودي في المسجد الأقصى، قائلا إن تل أبيب “تحافظ على الوضع الراهن في الحرم القدسي”.

كما قوبل ذلك برفض فلسطيني رسمي وشعبي، ونفي من جانب الشرطة الإسرائيلية.

وأفادت قناة “كان” العبرية بأن الشرطة اعتقلت مساء الأربعاء مستوطنا كتب على أحد مواقع التواصل أنه يخطط لتقديم قربان الفصح في الحرم القدسي الجمعة خلال تواجد آلاف المسلمين داخله للصلاة.

وتعهدت الشرطة الإسرائيلية في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول، الخميس، بعدم السماح بانتهاك النظم المتبعة في المسجد الأقصى.

وقالت الشرطة الإسرائيلية: “إن النُظم المتبعة في الحرم القدسي وفي الأماكن المقدسة الأخرى في مدينة القدس كانت وستبقى محفوظة في جميع الأوقات، ولن نسمح للمتطرفين والمجرمين من أي نوع بانتهاكها”.

وأضافت إنها ستعمل “ضد أي شخص يحاول خرق النظام العام أو القانون او التعليمات المتبعة والقائمة في الحرم القدسي وسائر الأماكن المقدسة الأخرى في المدينة”.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى