أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

قطر: ما يحدث بالأقصى يحتاج تدخلا دوليا “صارما” ضد إسرائيل

الأقصى -المنتصف
الأقصى -المنتصف

صحيفة المنتصف

أكد مجلس الوزراء القطري، الأربعاء أن ما يحدث بحق المسجد الأقصى من جانب إسرائيل يحتاج تدخلا دوليا “عاجلا وصارما”؛ لإرغامها على وقف ذلك.

جاء ذلك في بيان للمجلس، نقلته وكالة الأنباء القطرية، عقب جلسة أسبوعية بمقر الديوان الأميري، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني.

وخلال الاجتماع “جدد مجلس الوزراء إدانة قطر واستنكارها لانتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي حرمة المسجد الأقصى (…) في تصعيد خطير للاعتداءات الإسرائيلية ضد المواطنين الفلسطينيين واستفزاز متعمد لمشاعر ملايين المسلمين”.

وأشار المجلس إلى “ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي حاليا في المسجد الأقصى ومدينة القدس وبقية الأراضي الفلسطينية المحتلة من قتل وقمع وترويع وتهويد وتوسيع للاستيطان”.

وقال إن ذلك “يتطلب أكثر من أي وقت مضى تحركا عربيا وإسلاميا، وتدخلا دوليا عاجلا وحازما لإرغام إسرائيل على وقف اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني، وإلزامها باحترام الوضع التاريخي والقانوني للقدس ومقدساتها”.

ومنذ أيام، يسود توتر في القدس وساحات المسجد الأقصى، في ظل اقتحامات يومية ودعوات مستوطنين إسرائيليين و”جماعات الهيكل” اليهودية إلى مواصلة اقتحام المسجد، تزامنا مع عيد الفصح اليهودي.

كما تشهد الضفة الغربية المحتلة توترا بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، منذ مطلع أبريل/نيسان الجاري، أسفر عن مقتل 18 متظاهرا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى