أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزة

إسرائيل تستأنف الثلاثاء عمل معبر بيت حانون أمام عمال وتجار غزة

معبر كرم ابو سالم-المنتصف
معبر كرم ابو سالم-المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت إسرائيل، مساء الاثنين، استئناف عمل معبر بيت حانون (إيرز) أمام العمال الفلسطينيين والتجار اعتبارا من الثلاثاء بعد إغلاق دام منذ الأحد، ردا على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وقال منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية، غسان عليان، في بيان: “بعد تقييم للوضع الأمني تقرر هذا المساء (الإثنين) استئناف دخول العمال والتجار من غزة إلى إسرائيل عن طريق معبر إيرز اعتبارا من يوم غد، الثلاثاء”.

وأضاف أن “فتح المعبر أمام حركة تنقل التجار والعمال وغير ذلك من الخطوات المدنية تجاه قطاع غزة مشروطة باستمرار الحفاظ على الاستقرار الأمني في المنطقة”.

ويصل معبر بيت حانون “إيريز” بين إسرائيل وقطاع غزة، ويستخدم لعبور الأفراد.

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد أغلقت اعتبارا من صباح الأحد، معبر بيت حانون (إيرز)، شمالي قطاع غزة، أمام العمال الفلسطينيين، حتى إشعار آخر؛ بذريعة إطلاق صواريخ من القطاع.

ويحمل 12 ألف فلسطيني تصاريح عمل في إسرائيل. وفي مارس/آذار الماضي، قالت الحكومة الإسرائيلية إنها سترفع العدد إلى 20 ألفًا، وفق قناة “آي24 نيوز” الإسرائيلية.

وخلال الأسبوع الماضي، قال الجيش الإسرائيلي، إنه رصد أكثر من حادثة إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية، دون تسببها بوقوع إصابات.

ويعيش في غزة أكثر من مليوني فلسطيني يعانون أوضاعا معيشية صعبة، جراء حصار إسرائيلي متواصل للقطاع، منذ عام 2007.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى