أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

رئيس الوزراء الإسرائيلي: جاهزون ومدربون للمواجهة القادمة

بانيت - المنتصف
بانيت – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأربعاء، إن إسرائيل جاهزة ومدربة للمواجهة القادمة إن اضطرت لذلك.

ولم يحدد بينيت في كلمة القاها في مراسم تأمين الجنود الإسرائيليين القتلى أقيمت بالقدس الغربية، الجهة التي يقصدها بالتهديد.

وقال: “يا مواطني إسرائيل، نخوض حربًا ضد عدو لئيم يطمع في الموت ويومًا بعد يوم نحصل على تذكير بأن المشوار لم يكتمل بعدُ إذ لا يتوانى أعداؤنا عن رغبتهم بتدمير حياتنا، بدلاً من بناء حياتهم ومستقبلهم”.

وأضاف بينيت: “إن ردنا على أعدائنا هو حائط حديدي من القوة”.

وأردف: “سنضرب ليس الذين يعتدون علينا مباشرةً فحسب، وإنما الجهة التي أرسلتهم أيضًا. لقد ولى عصر الحصانة التي كان يتمتع بها صناع الإرهاب” على حد تعبيره.

وحذر بينيت، من أنه “لن يكون الذي يرتكب العملية بالفعل هو الوحيد الذي سيدفع الثمن، بل الجهة التي ترسله أيضًا حتى إذا كانت بعيدة مسافة ألف كيلومتر عن هذا المكان”.

وتابع: “لن يلتق أعداؤنا إلا مزيد من روح المبادرة، والهجمات والابتكار كوننا مصممون على بلوغ المواجهة القادمة إذا اضطررنا لذلك، ونحن جاهزون ومدربون ومحققون المفاجآت دون الذين يتفاجؤون لنضرب العدو ضربًا قاسيًا وقاطعًا”.

وزاد بينيت: “سنواصل التعاظم على نطاق يجعل أعداءنا يدركون في نهاية المطاف ويومًا ما بأن حلمهم بإبادتنا لا طائل منه”.

من جهة أخرى أشار بينيت، إلى أن حكومته “لا تنسى إسرائيليين محتجزين في غزة”.

وقال: “نحن لا ننسى أسرانا ومفقودينا الذين لم يعودوا من أرض المعركة وهم هدار غولدين وأورون شاؤول وأفيرا منغيستو وهشام السيد وغيرهم من مفقودينا”.

وأضاف بينيت: “لقد كنا هناك عندما أرسلنا أبناءنا إلى أرض المعركة ونحن هنا لنواصل التزامنا بإعادتهم إلى بيوتهم. إنها ولايتنا، وهذا هو التزامنا”.

وتقول إسرائيل إن حركة “حماس” تحتجز 4 إسرائيليين، بينهم جنديان تعتقد إنهما قتلا، خلال الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014.

المصدر : وكالات + الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى