مصر تفرج عن3 إسرائيليين بعد اعتقالهم بتهمة التهريب

مصر - المنتصف
مصر – المنتصف

صحيفة المنتصف

القاهرة – افرجت السلطات المصرية عن 3 اسرائيليين/ امريكيين  تم اعتقالهم في منطقة شرم الشيخ من قبل قوى الأمن المصرية بعد ضبط عدد من المعاطف المهربة في حقائب تعود الى الشبان الإسراىيليين.

وكانت قوى الأمن المصرية اعتقلت ثلاثة من الشبان الإسراىيليين بعمر 18عام ، يحملون الجنسية الأمريكية أيضاً ،بحوزتهم ما يقارب من 40-50 معطفاً أحضروها من إسرائيل بطرق غير قانونية و دخلوا الى شرم الشيخ من اجل السياحة .

واوضح المحامي الدولي موردخاي تسيفن الناشط في الدفاع عن حقوق الانسان والذي عمل سابقا في الدفاع عن عرب من سوريا والعراق وليبيا في المحاكم الدولية. اوضح ان الشبان الإسرائيليين الثلاثة تم اعتقالهم في 5/5/22 بمنطقة شرم الشيخ بعد ضبط المعاطف المهربة معهم، ونقلوا الى السويس من ثم الى القاهرة للتحقيق معهم وعرضهم على المحكمة المختصة ، وتم الإفراج عنهم في 7/5/2022 دون محاكمة .

المحامي الدولي موردخاي تسيفن- المنتصف
المحامي الدولي موردخاي تسيفن- المنتصف

كما أكد تسيفن ان الشباب الإسراىيليين الثلاثة تلقوا معاملة حسنة من الامن المصري وان ضروف اعتقالهم لم تكن بالسيئة ، ووجه المحامي تسيفن شكره للأمن المصري وادارة السجون المصرية على المستوى العالي من احترام حقوق الانسان وتوفير ما يلزم للسجين مؤكدا ان مستوى السجون المصرية يضاهي المستوى الأوروبي.

وشكر المحامي تسيفن ( الذي عمل متطوعاً  دون ان يتقاضى أجراً في هذه القضية ). شكر  كل من ساعد في حل قضية الشبان الإسرائيليين من الامن المصري وكذلك بعض الشخصيات الدولية مثل الحاخام القاضي الديني المناهض للصهيونية السيد

تشيدو فايس

الحاخام القاضي تشيدو فايس- المنتصف
الحاخام القاضي تشيدو فايس- المنتصف

ويشير تسيفين إلى أنه نظرًا لحقيقة أن حساسية اليهود الدفاع عن المعتقلين  كبيرة، وتعتبر من أهم الوصايا في التوراة ، فقد استطاع الاستعانة بكبار الشخصيات لحل المشكلة ، بما في ذلك القاضي الحاخامي الديني.  المناهض للصهيونية  (ساتمار)  Chid “u Weiss من أنتويرب ، الذي يعمل على تخليص المعتقلين  ، غير اليهود أيضًا. واستشهد الحاخام فايس بما ورد في التوراة أن كل إنسان قد خلق ليعكس صورة  الخالق  (بتسلم القيم بارا اوتو) وأنه لا مشكلة لديه في مساعدة العرب الذين لا يتهجمون على اليهود.

مشيرا الى ان الحاخام القاضي فايس يعمل مع تسيفن في العديد من القضايا الدولية في مجال حقوق الانسان

شاهد أيضاً

سلمى بهجت- المنتصف

مصر.. مفاجآت في قضية قاتل سلمى بهجت بالقرب من المحكمة

صحيفة المنتصف تنظر محكمة جنايات الزقازيق في مصر بمحافظة الشرقية، الاثنين المقبل، في ثالث جلساتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.