أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
وفيات

رحيل الشاعر العراقي مظفر النواب

مظفر النواب - المنتصف
مظفر النواب – المنتصف

صحيفة المنتصف

حسب وسائل إعلام عراقية اعلنت عن وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب في أحد مستشفيات الإمارات، والراحل أحد الشعراء العرب البارزين وصاحب قصائد اشتهرت بهجائها الأنظمة العربية مثل “القدس عروس عروبتكم”، و”قمم”.

بعد صراع مع المرض، رحل عن عالمنا اليوم الجمعة الشاعر العراقي مظفر النواب (1934 – 2022) في مستشفى الجامعة في إمارة الشارقة.

وأعلنت وسائل إعلام عراقية رحيل النواب، الذي لم تتوقف الشائعات عن وفاته خلال السنوات الماضية، لكن عائلته ومقربين منه كانوا ينفون كل ما يثار حول ذلك.

لكن من المؤكد أن النواب كان متعباً. هذا ما نراه بوضوح في أحدث صورة نشرت له في صفحة تحمل اسمه في موقع “فيسبوك”، مرفقة بالجملة التالية: “متعب مني.. ولا أقوى على حملي”. لقد بدا صاحب قصيدة “قمم” حينها وقد أنهكته السنين فعلاً.

وتفاعل الكثير من محبي النواب مع خبر رحيله في مواقع التواصل.

وعزّا الرئيس العراقي برهم صالح بوفاة النواب عبر “تويتر”، واعتبر أنَّ هذا الشاعر الكبير “يبقى حيّاً في ذاكرة الشعب، وهو مَن زرع مواقفه السياسية والوجدانية بشكلٍ صادقٍ”، مضيفاً أنَّ “النواب لا يمضي إلى العدم، فهو حيّ في ذهن كل مَن ترنم بقصائده الخالدات.

من جهته، توجّه رئيس الوزارء العراقي مصطفى الكاظمي إلى روح النواب بالقول إنَّ “العراق الذي طالما تغنّيت باسمه أينما حللت، وأفنيت عمرك لإعلاء مكانته، يكتسيه الحزن وهو يودّعك إلى مثواك الأخير، مُثقلاً بأسى خسارة ابنٍ بار ومبدعٍ لا يتكرر”.

يذكر أن صاحب القصائد المشهورة بهجائها الأنظمة العربية، مثل “القدس عروس عروبتكم” و”قمم”، كان يعاني من مرض الشلل الرعاشي “باركنسون”، كما شاع عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى