أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
ملفات

د. شهاب ل المنتصف ” الإسرائيليون استباحوا كل محظور في القدس “

د.امجد شهاب - المنتصف
د.امجد شهاب – المنتصف

صحيفة المنتصف

أكد د. امجد شهاب على ان الإسرائيليين استباحوا كل ما هو محظور في القدس ، بعد أن ازداد عدد المستوطنيين الذين اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك  اليوم وادوا طقوساً وصلوات تلمودية علناً ولأول مرة ، داخل باحات المسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال حديث د. امجد شهاب مع المنتصف اليوم.

و رداً على سؤال الزميل مضر المومني حول مرحلةً مفصلية حدثت اليوم في الحرم القدسي الشريف.

بين د. امجد شهاب ان ما حدث اليوم يؤكد فشل المرحلة السابقة وهي منظومة العمل الرسمي الفلسطيني على المستوى السياسي في مواجهة المستوطنين وسياساتهم تجاه الأقصى ، نحن نعلم جميعا أن هناك اهدافاً منها معلن ومنها ماهو مخفي تجاه الاقصى وتجاه المدينة المقدسة.

بالتأكيد لم تكن المرحلة السابقة من الجاهزية الفلسطينية لاسباب نجهلها ،على المستوى المطلوب لهذه المواجه وبالتالي فشلت اليوم بل اثبتت فشلها.

إذا  د.شهاب هناك مرحلة قادمة تنتظر المدينة المقدسة.

د. شهاب : حتى نرتقي المستوى المطلوب كفلسطينيين أولا يجب الإستعداد المنظم من الناحية السياسية والدبلوماسية الفلسطينية، ادركنا فشلا ذريعا سابقا والان يجب أن ندرك ان مواجهة سياسية شرسة قادمة تجاه الاقصى وتجاه المدينة المقدسة، وعليه يجب إعادة الحسابات من جديد والبحث عن كفاءات مثقفة ومتمرسة بالعمل السياسي لكي تتمكن السلطة الفلسطينية والفصائل الاخرى من مجابهة القادم ولا نكرر فشلا اخر في المستقبل القريب.

س : كيف ستكون المرحلة المقبلة تجاه المدينة المقدسة من الطرف الإسرائيلي وهل سنشهد مواجهات أشد عنفاً.

د. شهاب : من الطبيعي جداً ان يشعر الإسرائيلي بالنصر هذه المرة بعد أن استطاع ان يتخطى مرحلة مهمة وينقلنا الى مرحلة متقدمة تقربه من مطامعه وتطلعاته تجاه القدس ، وسنشهد مزيدا من الاقتحامات ومزيداً من الصلوات التلمودية والرقصات الدينية في باحات الاقصى ما لم يكن هناك رادع سياسي قوي وعلى المستوى العالمي، لانعرف كيف يفكر المستوطنين لكن هناك بالتأكيد ما هو جديد ومرحلة جديدة كليا .

الدكتور امجد شهاب شكرا لك على هذه المداخلة، مع امنيات التوفيق

أسرة المنتصف

حاور د. امجد  شهاب الزميل مضر المومني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى