أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

“السلام الآن” ترحب بزيارة بايدن بالعلمين الفلسطيني والإسرائيلي

جو بايدن -المنتصف
جو بايدن -المنتصف

صحيفة المنتصف

رحبت حركة “السلام الآن” الإسرائيلية بالزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن بلافتة ضخمة في مدينة تل أبيب (وسط) عليها العلمين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأسفل العلمين الفلسطيني والإسرائيلي كتبت الحركة الداعمة للسلام باللغة العبرية: “الرئيس بايدن – أهلا بكم في الدولتين (فلسطين وإسرائيل) اللتين نحبهما أكثر”.

وتم وضع اللافتة الضخمة على بناية مرتفعة في تل أبيب صباح الإثنين استعداد لزيارة الرئيس الأمريكي التي تبدأ الأربعاء وتستمر حتى ظهر الجمعة.

وقالت الحركة في تغريدة: “اللافتة التي علقناها هي تذكير لرئيس الولايات المتحدة، وهو مؤيد قوي لحل الدولتين بأن الدولة الفلسطينية هي في المقام الأول والأهم بالنسبة لنا نحن الإسرائيليين، وأنه لا يوجد ولن يكون هناك خير ومستقبل للمنطقة دون سلام مع جيراننا الفلسطينيين”.

وقالت الحركة اليسارية في بيان أرسلت نسخة منه للأناضول: “الرئيس بايدن مثلنا في حركة السلام الآن يؤمن ويقتنع بأن حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي يمكن أن يضمن أمن إسرائيل في المستقبل وهويتها كدولة”.

وأضاف البيان: “يعرض الاحتلال العسكري المستمر للضفة الغربية للخطر الوجود الأساسي والطابع الديمقراطي لإسرائيل كدولة للشعب اليهودي”.

وأردف: “وحده الحل السياسي المتفاوض عليه بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمكن أن يوقف دورة إراقة الدماء المستمرة، مع إعطاء الأمل في مستقبل أفضل للإسرائيليين والفلسطينيين ولأطفالنا في أمن وسلام”.

وتابع البيان: “كما يعلم الرئيس بايدن مثلنا، أنه على الرغم من أن حل الدولتين قد يبدو بعيد المنال، إلا أنه ليس مستحيلاً”.

وزاد: “لكن يجب ألا نخطئ عملية التطبيع التي بدأت قبل عامين تقريبًا مع الدول العربية في المنطقة هي قيمة لأمن دولة إسرائيل، ومع ذلك فإن عملية السلام مع الفلسطينيين حيوية لمستقبلنا”.

ودعت الحركة رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، إلى “السعي لتحقيق السلام، والعودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين والإثبات لمواطني دولة إسرائيل بأننا وهم أيضًا نستحق مستقبلًا أفضل معًا وفي سلام”.

ويبدأ الرئيس الأمريكي الأربعاء زيارة إلى إسرائيل تستمر حتى ظهر الجمعة، ويتوجه لاحقا إلى بيت لحم بالضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أن يغادر إلى السعودية.

وكان الرئيس الأمريكي أعلن في أكثر من مناسبة دعمه لحل الدولتين القاضي بإقامة دولة فلسطينية الى جانب دولة إسرائيل

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى