أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

بايدن : مستعد لاستخدام القوة كالملاذ الاخير امام حصول ايران على سلاح نووي

جو بايدن - المنتصف
جو بايدن – المنتصف

صحيف المنتصف

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن الذي إسرائيل حاليا إنه مستعد لاستخدام القوة كملاذ أخير لمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية. وفي حديث للقناة المتلفزة الثانية عشرة الإسرائيلية ، أكد الرئيس بايدن ان الحرس الثوري الإيراني سيبقى في قائمة المنظمات الإرهابية، حتى لو تسبب ذلك في فشل المحادثات لإحياء الاتفاق النووي مع طهران.
وقال مصدر امني كبير ان الرئيس بايدن سيوضح ان الولايات المتحدة مستعدة لاستخدام كل الوسائل المتاحة لديها بما فيها القوة العسكرية من اجل ضمان عدم حصول طهران قط على سلاح نووي.
وعلى الصعيد الأمني أيضا قال مصدر كبير ان الرئيس بايدن اعرب عن انفعاله من المنظومات الدفاعية الجوية الإسرائيلية التي تم عرضها له امس في المطار وأضاف المصدر ان إسرائيل تسعى الى زيادة الدعم المالي الأمريكي لتطوير منظومات الدفاعات الجوية الإسرائيلية وفي مقدمتها المنظومة لاعتراض الصواريخ بواسطة اشعة الليزر
وبدوره قال المدير العام لوزارة الدفاع امير ايشل هناك مصالح مشتركة لإسرائيل والعربية السعودية في التصدي للتهديد الإيراني وردا على سؤال حول بيع منظومات دفاعية إسرائيلية للرياض قال ايشل ان إسرائيل تقوم بتصدير المنظومات العسكرية من صنعها بشكل مدروس ومسؤول.

 من جهة أخرى، أفاد موقع Yahoo News الإخباري الأمريكي أن تقريرا استخباراتيا حذر من محاولات إيرانية لاغتيال مسؤولِين أمريكيين كبار – حاليين أو سابقين – انتقاما لتصفية قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني في عام 2020.

المصدر: مكان + المنتصف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى