أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

لابيد: زيارة بايدن حققت إنجازات لن يُسمح بالحديث عنها إلا بعد سنين

يائير لابيد -المنتصف
يائير لابيد -المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، الجمعة، إن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن “حققت إنجازات لن يُسمح بالحديث عنها إلا بعد سنين”، دون مزيد من التفاصيل.

ورحب لابيد، في تصريح في مراسم وداع الرئيس الأمريكي بإعلان الرياض عن فتح المجال الجوي السعودي أمام شركات الطيران الإسرائيلية.

وقال لابيد في تصريح مكتوب وصل المنتصف نسخة : “أود أن أشكر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على زيارته التي كانت مؤثرة بالنسبة لدولة كاملة، وعلى التزامه بعظمة إسرائيل العسكرية والدبلوماسية، وأتمنى له النجاح في قمّة جدة”.

وأضاف: “نستيقظ هذا الصباح على وقع بشرى سارة حيث أعلنت سلطة الطيران السعودية عن فتح المجال الجوي السعودي أمام شركات الطيران الإسرائيلية، مما يشكل الخطوة الرسمية الأولى من التطبيع، مع المملكة العربية السعودية”.

وأشار لابيد إلى أن قرار سلطة الطيران السعودية، سيسمح لشركات الطيران الإسرائيلية بأن تحلق في مسار مباشر نحو آسيا وأستراليا.

وقال: “يرتبط ذلك بتوفير هائل للوقود والوقت والتكاليف، والذي سيلمسه مواطنو إسرائيل بشكل مباشر في جيوبهم، كونه سيخفض أسعار تذاكر الرحلات الجوية”.

وأضاف: “أحيي القيادة السعودية على فتح المجال الجوي، إنها الخطوة الأولى، وسنواصل العمل على ذلك بالحذر اللازم، من أجل الاقتصاد الإسرائيلي وأمن إسرائيل ومواطني إسرائيل”.

وتابع: “وقد سبق هذا القرار إبرام (إعلان القدس) وترسيخ الالتزام الأمريكي بأمن إسرائيل، وبمكافحة البرنامج النووي الإيراني، وبتعميق التطبيع وبالعمليات المصاحبة لاتفاقيات ابراهيم وقمة النقب”.

وختم لابيد بالقول: “حققت هذه الزيارة إنجازات أخرى لن يُسمح بالحديث عنها إلا بعد سنين”.

وغادر بايدن الجمعة، إسرائيل عبر مطار بن غوريون، قرب تل أبيب، قادما من مدينة بيت لحم الفلسطينية في الضفة الغربية، متوجها إلى السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى