أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
Uncategorized

إسرائيلية تستغيث من السجون المغربية

استر تويتر - المنتصف
استر تويتر – المنتصف

صحيفة المنتصف

استغاثت السيدة ” إستر تويتو ” ، الإسرائيلية الموقوفة في السجون المغربية منذ خمسة أشهر ، و طلبت استر تويتر المساعدة بعد أن باءت كل الجهود التي بذلتها هي وعائلتها لإطلاق سراحها بالفشل .وقالت  “أريد أن أعود إلى عائلتي ، إلى أطفالي. لا مكان لي هنا ”.

المحامي الدولي  مردخاي تسيفين ، المتخصص في القانون الدولي والذي مثل  العديد من الإسرائيليين  وغيرهم حول العالم تورطوا في  قضايا خطيرة وساعد على تحريرهم  وبرائتهم،

المحامي الدولي موردخاي تسيفن- المنتصف
المحامي الدولي موردخاي تسيفن- المنتصف

وقال المحامي تسيفين الذي تم تعينه من قبل ذوي توتير للدفاع عنها ، إنه يثق بشكل كامل في السلطات المغربية و إنفاذ القانون في المغرب وفي مستوى الحقوق في البلاد التي لا تقل عن دول الاتحاد الأوروبي.

كما أشاد تسيفن بالإجراءات المغربية والتعاون الكامل في مسألة حقوق الإنسان و وضع السجون في المغرب من كافة النواحي التي اعتبرها تسيفن تضاهي اعلى المستويات بالعالم .

“إن حقيقة أن فرنسا لا تتخذ الخطوات اللازمة لتسليم إستر تويتو ، وهذا يتجاوز المدة المسموح بها وفقًا للاتفاقية المبرمة بين الدول ، هو سبب كاف ، بالإضافة إلى السبب الإنساني ، وهو أن المغرب سيطلق سراح موكلي و اسمحوا لها بمغادرة البلاد “، أشار المحامي تسيفين.
“وهذا هو السبب الذي استخدمته وزارة الخارجية لأنه ليس مسألةحح قانونية. وهذا أيضا رأي المسؤول السياسي الذي يتعامل مع القضية. كانت هناك قضايا قانونية مثل مع نعمة يسسخار وغيرها حيث وزارة الخارجية تدخلت باسم اسرائيليين محتجزين في الخارج “

يشار الى ان المحامي الدولي مردخاي تسيفن عمل سابقا وتوكل عن عدة متهمين دوليين منهم عرب من العراق ومصر وسوريا والاردن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى