أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
غزةفلسطين

فلسطين تفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان العسل المصري

فلسطين تفوز بالمرتبة الأولى في مهرجان العسل المصري

مهرجان العسل المصري- المنتصف
مهرجان العسل المصري- المنتصف

صحيفة المنتصف

غزة – وردة بن جرمي

فاز عسل أزهار الربيع من قطاع غزّة بالمرتبة الأولى ، و حصل على التصنيف الأول في مهرجان العسل المصري المُقام في دولة مصر الشقيقة ، وذلك بعد إجراء فحوصات على عديد المشاركين في المهرجان.

ويُشارك في المهرجان أكثر من 50 عارضاً من مصر واتحاد النحالين العرب، حيث يضمن كافة منتجات العسل بجميع أنواعه، كما يُنظم المهرجان مسابقة لأجود أنواع العسل من اتحاد النحالين العرب، وقد تم إجراء المسابقة من خلال قسم بحوث النحل عبر أخذ عينات من جميع العارضين، ثم تحليلها في معمل متطور لمنتجات نحل العسل، وبعد ذلك تم إعلان النتيجة.

مهرجان العسل المصري- المنتصف
مهرجان العسل المصري- المنتصف

بدوره، قدّم رئيس مركز البحوث الزراعية، أ.د محمد فتح الله عبد الرحمن، التهاني لعسل أزهار الربيع من قطاع غزّة ومديرها حمادة كمال حمادة، بحصوله على المرتبة الأولى من حيث الجودة، وذلك بعد اجتياز المُنتح لكافة مراحل الفحص، مُتمنياً له مزيداً من التقدم في مجال الأعسال بفلسطين وخارجها.

وأوضح عبد الرحمن، أنَّ مهرجان العسل المصري أسهم في إطلاع الجميع على الأعسال المصرية والعربية، والتي بمقدرها أنّ تُنافس الأسواق العالمية في جودة منتجات الأعسال.

وقال مدير مُنتجات عسل أزهار الربيع، حمادة حمادة: “إنَّ مُنتجه حصل على المركز الأول بعد فحص العديد من أنواع العسل، وذلك أثناء مشاركته عن فلسطين وعسل أزهار الربيع في مهرجان العسل المصري”.

وعبر حمادة، في تصريحٍ له، عن اعتزازه بهذه الثقة التي أولاه إياها مهرجان العسل المصري بحصول مُنتج عسل أزهار الربيع على هذه المرتبة المتقدمة، مُقدماً الشكر لرئيس اتحاد النحالين العرب الأستاذ فتحي البحيري، والدكتور محمد فتح الله رئيس بحوث قسم بحوث النحل بمركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد حبيب الأمين العام للاتحاد وجميع القائمين على حسن الضيافة والاستقبال.

وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور وبراعة في تنظيم المهرجان وتنوع المشاركين والأعسال ونوعيتها، مُؤكّداً على استمراره في العمل على تطوير العسل وجودته والقدرة على المنافسة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى