أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردن

الأردن: تعزيزات أمنية في مناطق الاحتجاجات

الأمن الأردني -المنتصف
الأمن الأردني -المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، الجمعة، أن تعزيزات أمنية ستكون في المناطق التي تشهد احتجاجات للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، مؤكداً عدم السماح باستغلالها في أعمال شغب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بمقر الوزارة في العاصمة عمان، مع مدير الأمن العام اللواء عبيد الله المعايطة، ومتحدث الحكومة فيصل الشبول.

وقال الفراية: “بعد ما حدث أمس، سيكون هنالك إجراءات أمنية مشددة، وسيتم تعزيز القوات الأمنية في المناطق التي تشهد مثل هذه الأعمال”.

وأضاف: “لن يسمح لأي شخص أن يستغل الاحتجاجات والتعبير السلمي الذي نقره ولا نمانع فيه ونحميه”.

يأتي إعلان الفراية غداة أعمال احتجاجات شهدتها محافظات المملكة المختلفة، نتيجة ارتفاع أسعار المشتقات النفطية، أسفرت عن مقتل ضابط أمني في محافظة معان جنوبي البلاد، وإصابة إثنين آخرين.

وأكد وزير الداخلية أنه “لا يجوز استغلال الاحتجاجات لأخذ البوصلة باتجاه العنف والإضرار بالممتلكات وأمن الدولة والذهاب لحالة من عدم الأمن”.

فيما كشف مدير الأمن العام عن إصابة 49 رجل أمن بـ”أعمال الشغب”، والاعتداء على 70 آلية تابعة لمديرية الأمن العام.

وتشهد معان (جنوب) منذ 5 ديسمبر/كانون الأول الجاري، إضرابا في قطاع النقل، للمطالبة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية بالبلاد، إلا أنه تطور فيما بعد إلى إضراب عام أغلقت على أثره المحال التجارية بالكامل.

وإضافة إلى معان، شهدت عدد من محافظات المملكة أيضا احتجاجات وأعمال شغب، مثل الكرك والطفيلة وعجلون، دفعت الأمن إلى التعامل معها وفضها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى