أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعاتتكنولوجيا

المومني والكتوت طالبان يصممان برنامجًا الإلكترونيا يُعنى بالرعاية الصحية للحيوانات

جامعة العلوم والتكنولوجيا - المنتصف
جامعة العلوم والتكنولوجيا – المنتصف

صحيفة المنتصف

صمَّم الطالبان عبد الرحمن المومني، ويارا الكتوت من كلية الطب البيطري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية برنامجًا يعنى بربط وتوثيق الرعاية الصحية والسجلات الطبية البيطرية للحيوانات (Vet Care).

وتهدف المنصة الالكترونية (Vet Care) إلى زيادة فعالية الإدارة الطبية وتحقيق تطوير جذري في الرعاية الصحية المقدمة للحيوانات والوصول بها إلى أفضل المعايير وتحسين إجراءات سير العمل والتي ستنعكس بشكل إيجابي على صحة الحيوان.

وتعد منصة (Vet Care) أول منصة إلكترونية محلية تُعنى بالرعاية الصحية والسجلات الطبية الإلكترونية للحيوانات، وتشمل إنشاء ملف طبي إلكتروني لكل حيوان وتيسير وصول مستخدمي النظام إليه من أية منشأة طبية باستخدام رقم التسجيل للحيوان، حيث يحتوي الملف على التقارير الإجرائية والجراحية الشاملة والأدوية الحالية والتجاوب معها أو الحساسة منها والتاريخ الطبي والجراحي والملاحظات المدونة عند زيارة المستشفى أو العيادة.

ومن الجدير بالذكر ان كلية الطب البيطري هي الكلية الوحيدة للطب البيطري في الأردن، وتلعب دورًا رئيسًا في تحسين صحة الحيوان وزيادة الإنتاج الحيواني في الأردن وتسعى أن تكون مركزًا  إقليميًا ودوليًا للتميز في التعليم البيطري والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي لتعزيز صحة الإنسان والحيوان.

رابط المنصة الالكتروني : 

http://www.vetcarejo.com/

المصدر : جامعة العلوم والتكنولوجيا+ المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى