أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةالأردنسلايدرعربي دولي

مصر.. قمة بين السيسي وعباس والملك عبد الله لبحث تطورات فلسطين

قمة القاهرة - المنتصف
قمة القاهرة – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت الرئاسة المصرية، الثلاثاء، عقد قمة بين قادة مصر والأردن وفلسطين في القاهرة لبحث تحديات القضية الفلسطينية.

وقال متحدث الرئاسة المصرية بسام راضي: “عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي ظهر الثلاثاء قمة ثلاثية مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، وملك الأردن الملك عبد الله الثاني بقصر الاتحادية (شرقي العاصمة)”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية دون تفاصيل أكثر.

والإثنين، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن “القمة الثلاثية بالقاهرة تأتي بالتزامن مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة وهو بمثابة رسالة واضحة لكل من يهمه الأمر وليس الجانب الإسرائيلي فقط بأن فلسطين ليست وحدها أمام التحديات”.

وأوضح المالكي في تصريحاته لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن بلاده “أمام تحديات خطيرة موجهة للعرب وليس فلسطين فقط عبرت عنها الحكومة الإسرائيلية اليمينية، من خلال إجراءاتها وسياساتها”.

ووصفت وسائل إعلام دولية وعربية وإسرائيلية حكومة بنيامين نتنياهو، التي أدت اليمين الدستورية في 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، بأنها “الحكومة الأكثر يمينية بتاريخ إسرائيل”.

وفي 3 يناير/ كانون الثاني الجاري وتحت حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية اقتحم وزير الأمن القومي بالحكومة الجديدة إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى لمدة ربع ساعة، في خطوة أدانها الفلسطينيون وعواصم عربية وغربية ونواب بالكنيست.

وفي 6 يناير أقرّت الحكومة الإسرائيلية 5 عقوبات ضد الفلسطينيين إثر تحركهم في مؤسسات الأمم المتحدة، بينها اقتطاع عشرات ملايين الدولارات من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل في المنافذ نيابة عن السلطة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى