أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مجتمع المنتصف

“رنا دبابنة ” مثال للمرأة القيادية.. بقلم عيسى الشبلي

رنا دبابنه - المنتصف
رنا دبابنه – المنتصف

صحيفة المنتصف

رنا دبابنة، التي تشغل اليوم  المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي والاستدامة  ، للعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية، والاتصال المؤسسي، في شركة أورنج الأردن للاتصالات، اثبتت ان تحقيق الأهداف يعتمد على مجموعة من العوامل، من أهمها، إدارة الانطباع الأولي عن الشخص، وبأن المثابرة هي أساس النجاح.

رنا دبابنة ابنت السلط توكد ومن خلال عملها المتواصل على أهمية المثابرة في العمل، والتذكر بألا شيء مستحيل، من خلال التعلم المستمر والخضوع لدورات تدريبية، والتعلم من الأخطاء، والثقة بأن الجهود المبذولة هي محط تقدير، إضافة إلى التحلي بالمرونة في بيئة العمل.

وكانت دبابنه تعمل و منذ الصغر للوصول إلى منصب قيادي في العمل، على الرغم من الاعتقاد السائد بأهمية الواسطة، لكنها تؤكد أن المثابرة هي الحل، إذ سعت لتحقيق هدفها عبر الدراسة في التوجيهي والحصول على معدل ممتاز والدخول في مجال الهندسة الصناعية التي تجمع بين الإنتاج والإدارة، إذ عملت مدة عام في مجال الاستشارات ثم انتقلت للعمل في شركة أورنج منذ 20 عاما.

وتشجع رنا دبابنة الشباب وفي جميع المحافل على اهمية وضع الجهود في المكان المناسب، وتطوير الذات للتميز في سوق العمل لإظهار هذه القدرات في وقتها، إضافة إلى التدريب المستمر ومحاولة مواكبة سوق العمل وتطوراته، وتضرب مثالا على نفسها،إذ سعت في العام الماضي إلى الارتقاء بوظيفتها إلى مكان أعلى فاجتهدت وثابرت حتى منحتها الشركة فرصة التطور في السلم الوظيفي.

وتؤمن رنا دبابنة بضرورة دعم المرأة،حيث يساعد على النهوض بالاقتصاد، خصوصا المرأة المتميزة، ولا تفضل دبابنة أي معاملة خاصة على أساس أنها امرأة، لكنها تجعل إنجازاتها تتحدث عنها.

وتوصي دبابنة المرأة بالقراءة والمعرفة، فالمعلومات تعزز الثقة بالنفس، مع اختيار هدف محدد بناء على الشغف والمثابرة، وتطوير الذات باستمرار، واختيار تخصصات دراسية فيها دقة أكبر حتى لو كان تحصصا تقليديا مثل الطب أو الهندسة.

وتنصح دبابنة الطلاب، بالتحلي بالطاقة الإيجابية، والأمل، والإيمان بالذات والثقة التامة بالوصول إلى الهدف المحدد، والمثابرة للوصول إلى هذا الهدف.

 

رنا دبابنة تؤمن دائما بإن أساس النجاح هو وضع هدف والسعي لتحقيقه، من خلال وضع قائمة بالأولويات اليومية، والأولويات على مدى أطول، مع تقييمها وما تم تنفيذه منها ومستوى الرضا عنها، وتصنيف المهام المطلوبة، ما هو مهم وما هو غير مهم، وما هو مستعجل أو غير مستعجل، مؤكدة أن الشخص هو نفسه القادر على ترتيب أولوياته وإدارة وقته فقط.

رنا دبابنة تلك المهرة الاردنية الشامخة كشموخ الوطن الحبيب التي تعطي بلا كلل وتسعى بلا ملل لتزيد من رفعة هذا الوطن وترتقي به وتدعم طاقات شبابه هذه الفارسة الأردنية الأصيلة التي يتباهى بها الوطن وبما وصلت له في مجال عملها رغم صغر سنها بإجتهادها ومثابرتها وسهر لياليها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى