أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةفلسطين

فلسطين: مشاركتنا في اجتماع شرم الشيخ للدفاع عن حقوقنا

يشارك وفد فلسطيني يوم غد (الأحد) في اجتماع شرم الشيخ

فلسطين - المنتصف
فلسطين – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت فلسطين، السبت، أن مشاركتها في اجتماع شرم الشيخ الأمني المقرر الأحد، بهدف الدفاع عن الحقوق الفلسطينية والمطالبة بوقف “العدوان” الإسرائيلي.

جاء ذلك في تغريد لأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، حيث يزمع أن تحضر الاجتماع أيضا إسرائيل، الولايات المتحدة، الأردن ومصر.

الوفد الفلسطيني المشارك

وقال الشيخ: “يشارك الوفد الفلسطيني يوم غد (الأحد) في اجتماع شرم الشيخ بحضور إقليمي ودولي، للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال”.

وأضاف أن المشاركة تهدف أيضا إلى المطالبة بوقف “العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا، ووقف الإجراءات والسياسات كافة التي تستبيح دمه وأرضه وممتلكاته ومقدساته”.

والأربعاء، التقى الشيخ في رام الله الممثل الأمريكي الخاص للشؤون الفلسطينية هادي عمرو، بحضور مستشار الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة، تحضيرا للاجتماع الخماسي بمدينة شرم الشيخ المصرية.

اجتماع العقبة

وفي فبراير/ شباط الماضي، انعقد اجتماع خماسي في مدينة العقبة جنوبي الأردن، ضم الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وبحضور ممثلين عن الولايات المتحدة والأردن ومصر.

وخلص الاجتماع إلى إعلان الجانبين التزامهما بجميع الاتفاقات السابقة بينهما، والعمل على تحقيق السلام العادل والدائم، وضرورة الالتزام بخفض التصعيد على الأرض ومنع المزيد من العنف.

كما اتفقا على وقف الإجراءات أحادية الجانب لأشهر محددة بما يشمل وقف الترويج للاستيطان، وعقد لقاء ثان في شرم الشيخ .

دعوات لعدم مشاركة فلسطين في لقاء شرم الشيخ

من جهتها، دعت “حركة المبادرة الوطنية” الفلسطينية، السبت، في بيان مقتضب وصل المنتصف ، إلى “إلغاء اجتماع شرم الشيخ”، مطالبةً “السلطة (الفلسطينية) بعدم المشاركة فيه”.

وكانت حركة “حماس”، دعت الخميس، السلطة الفلسطينية لعدم المشاركة في “اجتماع شرم الشيخ الأمني مع الاحتلال”.

تصاعد التوترات في الضفة الغربية

ومنذ مطلع 2023، تصاعدت المواجهات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وأسفرت عن مقتل 87 فلسطينيا، و14 إسرائيليا في عمليات متفرقة.

المصدر: الأناضول+ المنتصف + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى