أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
عربي دولي

رئيس إسرائيل يهنئ قادة ورؤساء بالعالم العربي والإسلامي بحلول رمضان

خلال اتصالات هاتفية أجراها هرتسوغ الرئيس الإسرائيلي 

الرئيس الإسرائيلي - المنتصف
الرئيس الإسرائيلي – المنتصف

صحيفة المنتصف

هنأ الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، قادة ورؤساء العالم العربي والإسلامي بحلول شهر رمضان المبارك، معربا عن أمله “في السلام والاستقرار بالمنطقة”.

وقال مكتب هرتسوغ، الثلاثاء، في بيان وصل المنتصف، إنه تحدث عبر الهاتف مع الرؤساء الفلسطيني محمود عباس، والتركي رجب طيب أردوغان، والإماراتي محمد بن زايد، وملك الأردن عبد الله الثاني وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وحسب البيان تحدث الرئيس الإسرائيلي هاتفيا أيضا مع رؤساء كازاخستان وأذربيجان، وألبانيا والسنغال، وكوسوفو، وغيرهم من القادة.

شهر رمضان

ويبدأ شهر رمضان الخميس في 15 دولة عربية (من 22)، بينما تستطلع 5 دول أخرى، الهلال مساء الأربعاء، وبقيت دولتان لم تعلن موقفهما رسميا بعد، وفق رصد الأناضول لمواقف رسمية.

وأعرب هرتسوغ في اتصالاته الهاتفية مع هؤلاء القادة “عن أمله في السلام والاستقرار في المنطقة، وتمنى لهم ولشعوبهم رمضان يجلب لهم السلام والسعادة والصحة”، بحسب المصدر ذاته.

كما بعث بـ”رسائل احتفالية” إلى ملك المغرب محمد السادس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن هرتسوغ هنأ الرئيس عباس خلال اتصال هاتفي بحلول شهر رمضان.

وعبر عباس عن أمنياته بأن يعم السلام والاستقرار في فلسطين والمنطقة، من خلال نيل الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، وفق ذات المصدر.

ويأتي اتصال الرئيس الإسرائيلي مع نظيره الفلسطيني في وقت يتصاعد فيه التوتر بشكل حاد في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر، وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.

ومنذ بداية العام 2023، قتل نحو 90 فلسطينيا على يد القوات الإسرائيلية، بحسب معطيات فلسطينية، فيما قتل 15 إسرائيليا في هجمات منفصلة خلال الفترة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى