أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

نتنياهو : سأتولى إدارة الحدث بنفسي من الآن وصاعداً

تصريح نتنياهو لوسائل الإعلام

نتنياهو -المنتصف
نتنياهو -المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو مساء اليوم (الخميس) في بيان لوسائل الإعلام: “من الممكن تمرير إصلاح يقدم إجابة للطرفين ومرضي”. وقال إنه مهتم بالرد على المطلب  الرئيسي الذي يشغل المعارض للتشريع.

ووفقا لما قاله: “هناك مخاوف من حكم استبدادي من قبل المعارضة. من شأنه أن يسمح لأغلبية صغيرة في الكنيست بإبطال قرارات المحكمة – لن يحدث هذا. أعتزم تكريس حقوق الفرد في القانون. نريد محكمة متوازنة ستكون ملكا للشعب وتنال ثقته. هذه ليست نهاية الديمقراطية بل تعزيز للديمقراطية. حتى الآن كانت يدي مقيدة. وصلنا إلى حالة عبثية حيث هددوا بسجني. هذا هو شيء سخيف غير ممكن في الديمقراطية. لهذا السبب أعلن الليلة – كل هذا انتهى. انا سأتولى إدارة الحدث بنفسي من الآن وصاعدا “.

وقال نتنياهو: “لدينا دولة واحدة وعلينا أن نفعل كل شيء لحمايتها من التهديدات من الخارج ومن التشرذم الداخلي الذي لا يمكن رأبه مستقبلا. لا يمكننا أن نسمح لأي خلاف أن يعرض مستقبلنا المشترك للخطر. يجب أن نرفض وندين التحريض والمشاحنات. معارضو الإصلاح ليسوا خونة وأنصار الإصلاح ليسوا فاشيين. الغالبية العظمى من المواطنين الإسرائيليين يحبون بلادنا ويريدون الحفاظ على الديمقراطية”.

وتابع نتنياهو: “قبل أشهر، وفور إعلان نتائج الانتخابات، قلت انني رئيس الوزراء لكل مواطني إسرائيل. كنت أعني ذلك حينها وما زلت أعنيه اليوم.

وقال: يعتقد مؤيدو الإصلاح أنه لا توجد ديمقراطية حقيقية هنا وأن المحكمة العليا هي من تدير البلاد. معارضو الإصلاح يعتقدون أن ما يعرض الديمقراطية للخطر هو الكنيست والحكومة، وأنهم يتصرفون دون قيود ويعملون على المساس بحقوق الفرد. إن حكما ديمقراطيا يتوجب عليه معالجة هذين الامرين وهاتين وجهتي النظر وأن يعطي الحلول للطرفين من أجل منع التشرذم في الأمة – يجب أن يوفر الإصلاح القضائي إجابات لاحتياجات الطرفين الأساسيين.

المصدر : المنتصف+ مكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى