أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

احزاب من المعارضة الإسرائيلية تنسحب من مفاوضات خطة التعديلات القضائية

حزب العمل يسحب من مفاوضات خطة التعديلات القضائية..

علم اسرائيل
علم اسرائيل

صحيفة المنتصف

أعلن حزب العمل الإسرائيلي اليوم (الأحد) انسحابه من المفاوضات المباشرة التي تعقدها المعارضة الإسرائيلية مع الحكومة الحالية في مقر رؤساء اسرائيل حول خطة التغييرات القضائية.
واكد حزب العمل في رسالة بعثها الطاقم المفاوض ، وصلت ” إرم نيوز ” نسخة منها ، : انه لم يعد هناك سبب للاستمرار في العملية التفاوضية، واكد الحزب انه متسمك بالشفافية وبالخطوط الحمراء للديمقراطية الإسرائيلية.

وبذلك ينضم حزب” العمل” الى حزب ” يسرائيل بيتونا ” الذي كان قد أعلن سابقاً ، و منذ بداية المفاوضات عدم مشاركته فيها. وقال رئيس الحزب افيغدور ليبرمان تعقيبا على عدم مشاركة حزبه بالمفاوضات: “ان الحديث يدور عن مناورة للاحتيال وليس مفاوضات. من الواضح أن نتنياهو بحاجة الى شاهد لتمرير الميزانية والتوصل الى اتفاق بشأن بعض البنود الثانوية، والعمل على احتواء المظاهرات الاحتجاجية، ثم اغتنام الفرصة لتمرير خطة التغييرات القضائية. لن نشارك في هذه الخداع”، بحسب ما قال ليبرمان في حديث اذاعي.
وكان رئيس دولة إسرائيل قد دعا سابقا اطراف المعارضة و الإتلاف الحكومي الإسرائيلي للجلوس على طاولة المفاوضات معاً وبرعاية رئاسة الدولة ، الخروج من مأزق الإحتجاجات الواسعة التي عمت البلاد إثر إعلان حكومة نتنياهو وفور تسلمها زمام الأمور خطة التعديلات القضائية.
وتشهد مدن إسرائيل الرئيسية، منذ إعلان حكومة نتنياهو عن خطة للإصلاح القضائي ،احتجاجات واسعة واسبوعية دعت إليها المعارضة رفضا لخطة التعديلات القضائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى