أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

الجيش السوداني: نجحنا بتأمين الموقف وسننتقل لمرحلة أخرى

مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات “الدعم السريع”  لليوم الثالث

اشتباكات السودان - المنتصف
اشتباكات السودان – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلن الجيش السوداني، مساء الإثنين، أن قواته نجحت في المرحلة الأولى بـ”تأمين الموقف وامتصاص الصدمة، وستنتقل إلى مرحلة تالية بقوات جديدة”.

بيان الجيش السوداني

جاء ذلك في بيان، للمتحدث باسم الجيش، نبيل عبد الله، مع استمرار الاشتباكات المسلحة مع قوات “الدعم السريع” شبه العسكرية لليوم الثالث، دون أن يحدد تفاصيل تلك المرحلة.

وقال متحدث الجيش: “نجحت قوات المرحلة الأولى في امتصاص الصدمة وتأمين الموقف والظروف مهيئة للانتقال إلى المرحلة التالية بقوات جديدة عقب اكتمال كل المعلومات المطلوبة”، دون تفاصيل أكثر.

وأكد أن “مناوشات اليوم كانت محدودة جدا وانحصرت في تأمين محيط منطقة القيادة العامة للجيش ومحيط المطار (بالعاصمة الخرطوم)”.

وتحدث عن “تسليم عدد كبير” من أفراد قوات الدعم السريع لأنفسهم للجيش، فضلا عن “السيطرة” على معسكر تابع لتلك القوات.

وطالب المتحدث باسم الجيش، المواطنين بـ”التزام الحيطة والحذر وتقييد التحركات”.

اشتباكات السودان المسلحة

وفي يومها الثالث على التوالي، اشتدت الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، بعدة مدن في مقدمتها العاصمة الخرطوم.

وصباح السبت، اندلعت الاشتباكات بين الجيش و”الدعم السريع” في الخرطوم، وتبادل الطرفان اتهامات ببدء كل منهما هجوما على مقار تابعة للآخر بالإضافة إلى ادعاءات بالسيطرة على مواقع تخص كل منهما، ووصف الجيش قوات “الدعم السريع” بـ”المتمردة”.

قوات الدعم السريع

وعام 2013 جرى تشكيل “الدعم السريع” لمساندة القوات الحكومية في قتالها ضد الحركات المسلحة المتمردة في إقليم دارفور (غرب)، ثم تولت مهام منها مكافحة الهجرة غير النظامية على الحدود وحفظ الأمن قبل أن توصف من الجيش بأنها “متمردة” عقب اندلاع الاشتباكات.

المصدر : المنتصف + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى