أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

الشرطة الإسرائيلية تفصل التيار الكهربائي عن مصلى باب الرحمة بالأقصى وتبعد الحراس والمصلين

الشرطة الإسرائيلية تفصل التيار الكهربائي عن مصلى باب الرحمة بالأقصى وتبعد الحراس والمصلين

الأقصى -المنتصف
الأقصى -المنتصف

صحيفة المنتصف

القدس – افاد مراسلنا في المسجد الأقصى ،ان مجموعة من الشرطة الإسرائيلية مدعومة بقوات خاصة، وصلت الى منطقة مصلى باب الرحمة ” احد أروقة المسجد الأقصى المبارك” وقامت بفصل التيار الكهربائي عن المصلى للمرة الثانية خلال يومين ، دون سابق إنذار، وكانت الشرطة الإسرائيلية يوم أمس دخلت الى المصلى واتلفت بعض محتوياته ،ونزعت المصابيح الكهربائية من مكانها ، الا ان أوقاف القدس اعادت إصلاحها ، كما ابعدت الشرطة الإسرائيلية اليوم حراس الأوقاف الإسلامية ،عن المصلى ،ومنعت المصليين من دخول المصلى.

ويعد مصلى باب الرحمة احد أروقة المسجد الأقصى المبارك ويقع في الجهة الشرقية ضمن باحات الأقصى والمساحة التابعة للحرم القدسي الشريف والتي تبلغ 144 دونماً، تشرف على إدارتها بشكل كامل مديرية أوقاف القدس التابعة للأوقاف الأردنية في عمان.

وقال مقدسيون، انهم يخشون من عودة الأحداث السابقة ومحاولة السلطات الإسرائيلية السيطرة على مصلى باب الرحمة واغلاقه بالشكل الكامل امام المصليين.

وكانت السلطات الإسرائيلية سابقا وفي عام 2019 اغلقت مصلى باب الرحمة واستولت على محتوياته ومفاتيحه ، وإثر ذلك اندلعت  احتجاجات مقدسية ومواجهات عنيفة دامت اكثر من شهر بالإضافة إلى إحتجاج اردني في المحافل الدولية الى ان اعادت السلطات الإسرائيلية فتح باب الرحمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى