أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةفلسطين

فصائل فلسطينية تُندد بمقتل فتى برصاص إسرائيلي في الضفة

بعد مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي

فلسطين - المنتصف
فلسطين – المنتصف

صحيفة المنتصف

نددت فصائل فلسطينية، الإثنين، بقتل الجيش الإسرائيلي فتى أثناء اقتحام مخيم عَقْبة جبر بمدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في بيانات منفصلة نشرتها 4 فصائل فلسطينية.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

وقالت “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، إن “جرائم الاحتلال تأتي في سياق العدوان الشامل على شعبنا من قِبل الحكومة اليمينيّة المتطرّفة في كيان الاحتلال”.

وأضافت: “ننعي الشهيد الفتى جبريل محمد كمال اللدعة (17 عامًا) الذي ارتقى بعد إصابته برصاصةٍ مباشرة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر في محافظة أريحا والأغوار”.

وتابعت: “المعركة مستمرة ولن تنتهي إلّا بهزيمة الاحتلال ومشروعه الاستعماري على أرضنا”.

الجهاد الإسلامي

حركة “الجهاد الإسلامي” قالت بدورها إن “الجرائم المتواصلة للاحتلال لن تنال من صمود شعبنا وعزيمته التي تتجلى في مخيم عقبة جبر”.

وأضافت أن “دم الشهداء سيزيد من جذوة المقاومة المشتعلة في وجه العدو وردعه عن جرائمه المستمرة حتى الحرية والخلاص”.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

فيما قالت “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين”: “التصعيد الدموي للاحتلال لم يمرره شعبنا بل سيقابله بمزيد من تصعيد النضال والمقاومة ضد الاحتلال”.

لجان المقاومة في فلسطين

من جهتها، قالت “لجان المقاومة في فلسطين”، إن “دماء الشهداء لن تذهب هدراً بل ستظل وقودا للثورة المتصاعدة في وجه العدو الصهيوني المجرم حتى زواله”.

ودعت اللجان إلى “الوحدة والتلاحم وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها دفاعا عن الأرض والمقدسات”.

اقتحام مخيم عقبة جبر في أريحا

والإثنين، قتل فلسطيني وأصيب 8 آخرون، أثناء اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم عَقْبة جبر بمدينة أريحا، في حين أصيب تاسع خلال اقتحام قوة إسرائيلية مخيم نور شمس (شمال) وفق مصادر رسمية فلسطينية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: “استشهاد الفتى جبريل محمد كمال اللدعة (17 عاماً) بعد إصابته برصاصة مباشرة في الرأس، وإصابة 6 مواطنين، وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة” إثر اقتحام قوة عسكرية إسرائيلية المخيم في ساعات الصباح الأولى.

ووفق الشهود، انسحبت القوة العسكرية، وجرى تشييع جثمان الشاب في مقبرة المخيم.

ومنذ شهور تزداد حدة التوتر في أنحاء الضفة الغربية جراء المداهمات العسكرية المتكررة التي تجريها القوات الإسرائيلية في البلدات الفلسطينية.

المصدر :المنتصف + وكالات +الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى