أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنالرئيسية

السلطات الأردنية تعلن إنهاء باسم عوض الله إضرابا عن الطعام

المتهم بقضية الفتنة

باسم عوض الله - المنتصف
باسم عوض الله – المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت مديرية الأمن العام في الأردن، مساء يوم السبت، أن باسم عوض الله، وهو أحد المتهمين الرئيسيين فيما يعرف بقضية “الفتنة”، تراجع خطيا عن إضراب عن الطعام قرره قبل أيام .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية قول الناطق باسم مديرية الأمن العام: “باسم عوض الله أبلغ المعنيين في إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل خطيا، أمس، إنهاءه إضرابا عن الطعام كان قد أعلمهم أنه سيبدأ به يوم الاثنين الماضي”.

وأضاف الناطق الإعلامي: “المعني نُقل إلى المستشفى، أمس، لمتابعة وضعه الصحي، إذ شخّص الأطباء حالته بالتهاب في الأذن الوسطى، وأُعطي العلاج اللازم وغادر المستشفى”.

وأكد أن عوض الله “يلقى المتابعة الصحية اللازمة، وفق القانون، ويحظى بحقوقه كاملة، بما في ذلك ما يتعلق بالزيارات والاتصالات والمتابعة الطبية والزيارات القنصلية”.

وتابع المتحدث: “ادعاءات محامي باسم عوض الله في الولايات المتحدة مزاعم لا أساس لها من الصحة.. اللجنة الدولية للصليب الأحمر زارته واطّلعت على ظروف حبسه التي انسجمت مع القانون الأردني والمعايير الدولية ذات الصلة”.

وكان مايكل سوليفان محامي عوض الله قال إن موكله استأنف بعد شهر رمضان إضرابا عن الطعام، مشيرا إلى “قيام السلطات الأردنية بنقله إلى المستشفى بعد 762 يوما من الحبس الانفرادي”.

يذكر أن باسم عوض الله يقضي حكما بالسجن مدته 15 عاما، أصدرته محكمة أمن الدولة، إثره اتهامه بـ”التحريض ضد الدولة وإثارة الفتنة”.

المصدر: المنتصف+ إرم نيوز + بترا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى