أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

للأسبوع 21 مظاهرات موسعة في إسرائيل ضد الحكومة

مظاهرات إسرائيل - المنتصف
مظاهرات إسرائيل – المنتصف

صحيفة المنتصف

شارك الألاف من الإسرائيلين مساء اليوم السبت ،في مظاهرات حاشدة ضد الحكومة الإسرائيلية ،عمت معظم أنحاء البلاد.

وكانت المعارضة الإسرائيلية دعت منذ صباح اليوم ،الى إستئناف و توسيع المظاهرات في أنحاء البلاد ضد حكومة الإتلاف برئاسة بنيامين نتنياهو ، احتجاجا على تعنت الحكومة في المضي قدما بمشروع خطة التعديلات القضائية ، وبالإضافة الى المظاهرة الرئيسية في تل ابيب “ميدان كابلان”٫ شهد ما يقارب 150 موقعها اخر، مظاهرات ووقفات احتجاجية مماثلة ومتزامنة،منها في المدن الرئيسية مثل حيفا وعكا والقدس وبئر السبت والعديد من مفارق الطرق الرئيسية.

وطالب المتظاهرون الحكومة الإسرائيلية بالتخلي عن فكرة خطة التعديلات القضائية ، التي تعتبرها المعارضة انقلابا على القضاء الإسرائيلي ومحاولة من الحكومةللسيطرة على المنظومة القضائية الإسرائيلية.

كما قال  منظموا الاحتجاجات في بيان لهم وصل إرم نيوز نسخة منه : ” ان الاحتجاجات والمظاهرات  للأسبوع الـ21  هي خطوة لمحاربة انقلاب الحكومة على القضاء وضد الديكتاتورية،  خصوصاً بعد تمرير الميزانية، واتهم البيان رئيس الوزراء نتنياهو بأنه يتجه نحو الديكتاتورية ، واكد البيان  ان تظاهر مئات الآلاف من الإسرائيلين في الشوارع يمكنهم  فقط إيقاف  خطة الحكومة والتخلي عن التعديلات القضائية”.

كما اعتبر البيان: “أن المباحثات بين المعارضة والحكومة في ديوان رئيس الدولة كانت خديعة من قبل نتنياهو لكسب الوقت ورشوة شركائه. واوضح البيان إن إسرائيل على مسافة خطوة واحدة من أن تصبح ديكتاتورية،  ودعى البيان الى توسيع  التظاهر في جميع أنحاء البلاد ،لوقف الحكومة عن تمرير خطة التعديلات القضائية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اعلنت ظهر اليوم عن إغلاق بعض الطرق في العديد من المواقع لتأمين النظارات.

يذكر ان إسرائيل تشهد مظاهرات حاشدة، تنظمها المعارضة، في العديد من المدن الرئيسية ،منذ اكثر من 5شهور بعد اعلان الحكومة الإسرائيلية عن نيتها طرح خطة التعديلات القضائية.

المصدر: المنتصف+ إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى