أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

مقتل 3 جنود إسرائيليين وجندي مصري في تبادل لإطلاق النار على الحدود

الحدود الإسرائيلية المصرية - المنتصف
الحدود الإسرائيلية المصرية – المنتصف

صحيفة المنتصف

قتل 3 جنود إسرائيليين صباح اليوم السبت ،اثر تبادل لإطلاق النار مع جندي مصري على الحدود الإسرائيلية المصرية.

كشف المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، اليوم السبت، عن تفاصيل حادثة تبادل إطلاق النار على الحدود مع إسرائيل، أسفرت عن سقوط 3 جنود إسرائيليين، وعنصر أمن مصري.

وقال العقيد غريب عبدالحافظ غريب، على صفحته الرسمية في فيسبوك: “فجر اليوم السبت الموافق 3/6/2023، قام أحد عناصر الأمن المكلف بتأمين خط الحدود الدولية، بمطاردة عناصر تهريب المخدرات”.

وأضاف: “أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران؛ مما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية، وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران”.

ولفت المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية إلى أنه “جارٍ اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة”.

وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلة صباح اليوم ،عن تبادل لإطلاق النار مع مسلح من الجانب المصري ادى الى مقتل 3 إسرائيليين ،و مقتل عنصر اخترق الشريط الحدودي بإتجاه اسرائيل.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت: “الحادث عند الحدود مع مصر انتهى بنتائج خطيرة، ومقتل الجنود الإسرائيليين الثلاثة مؤلم لإسرائيل”.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مسؤول إسرائيلي: “مصر نقلت رسائل لإسرائيل بأنهم لا يعرفون بنوايا المجند، ولا صلة لهم بالحادث، وأبدوا استعدادهم للمساعدة في التحقيق”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى