أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
فلسطين

مواجهات بالقدس بعد إعتداء المستوطنين على اهالي حي الشيخ جراح

مواجهات الأقصى -المنتصف
مواجهات الأقصى -المنتصف

صحيفة المنتصف

اندلعت مواجهات مساء اليوم السبت، بين مقدسيين من سكان حي الشيخ جراح ومستوطنيين يهود متطرفين في منطقة حي الشيخ جراح بالقدس .

وتعمد عشرات المستوطنين إليهود ، خلال توجههم الى مغارة”قبر الصديق شمعون”، بالقرب من حي الشيخ جراح ، تعمدوا الاعتداء على المنازل والسكان،  بالحجارة و الغاز والرصاص الحي، خلال تواجد السكان العرب فيها.

وافاد شهود عيان ل إرم نيوز ، أن المستوطنين اعتدوا على عائلة خلال تواجدها في ساحة منزلهم المكشوفة، بالحجارة،  وقام أحد المستوطنين، برش غاز الفلفل باتجاه العائلة، وقام آخر بإطلاق رصاصة .

وأضاف الشهود  أن الشرطة حضرت الى الموقع، واحتجزت رب العائلة المقدسي  في المكان وفحصت هويته بحجة الاعتداء على المستوطنين، وبعد فحص الكاميرات والتحقيقات الميدانية، أخلت سبيله وطالبته بالتوجه الى مركز الشرطة لتقديم شكوى حول الاعتداء.

واندلعت مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي ،بعد مطالبتهم للشرطة، بوقف إعتداء المستوطنين.

وأكد الشهود أن المستوطنين اعتدوا بالحجارة على منزل عائلة نسيبة وحماد في الحي.

يشار الى أن اهالي حي الشيخ جراح مهددون بالإخلاء والترحيل من منازلهم ، وقد تم تأجيل قرار الإخلاء من قبل المحكمة العليا الإسرائيلية لأجل غير مسمى دون اية تسوية واضحة.

ويسعى المستوطنين اليهود لترحيل سكان الحي و السيطرة على الحي ، لقربه من مغارة “قبر الصديق شمعون” المقدس دينيا عند اليهود.

المصدر: المنتصف+ إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى