أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

استطلاع: غانتس الأكثر شعبية لتولي رئاسة الحكومة الإسرائيلية

نتنياهو غانتس -المنتصف
نتنياهو غانتس -المنتصف

صحيفة المنتصف

تتواصل شعبية حزب “معسكر الدولة”  الإسرائيلي ،بقيادة بيني غانتس بالازدياد ، ليصبح القوة السياسية الأولى في إسرائيل، والأكثر شعبية لتولي قيادة الحكومة،حسب استطلاعات الرأي الأخيرة.

ونشرت صحيفة معاريف ،صباح اليوم الجمعة، نتائج استطلاع خاص حول  انتخابات الكنيست الإسرائيلية ، حصل حزب بيني غانتس على 32 مقعدا برلمانيا ، متفوقا على حزب الليكود ب 8مقاعد ، والذي  تراجع بمقعدين عن الاستطلاع السابق وحصل على 24 مقعدًا.

بينما خسر حزب “يش عتيد” بقيادة يائير لبيد، مقعدا واحدة ،مقارنة مع الاستطلاع السابق، ويحصل الآن على 17 مقعدا.

و بقيت الكتل الرئيسية، كما كانت في الأسبوع الماضي، فقد حصلت أحزاب المعارضة على 69 مقعدا ،بينما أحزاب الائتلاف الحالي  بقيادة الليكود على 51 مقعدا.

كما بينت نتائج  الإستطلاع  عدد المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب الأخرى الممثلة في الكنيست ، والمتقاربة في جميع الإستطلاعات ،وجائت على النحو التالي : حزب “شاس” – 9 مقاعد، “يهدوت هتوراة” – 7 مقاعد، الجبهة /التغيير – 6 مقاعد، “الصهيونية الدينية” – 5 مقاعد، “يسرائيل بيتينو” – 5 مقاعد، “الموحدة” – 5 مقاعد، “عوتسماه يهوديت” – 5 مقاعد، “ميرتس” – 5 مقاعد. أما حزب “العمل” و”التجمع” فلا يتخطيان نسبة الحسم.

وبين الإستطلاع  الشخصية الأكثر قدرة قيادة الحكومة الإسرائيلية ،فكان 47% من المشاركين يؤيدون بيني غانتس ، و 37% يؤيدون رئيس الحكومة الحالي نتنياهو.

وحول المحادثات في مقر إقامة رئيس الدولة بين المعارضة والحكومة الإسرائيلية من أجل للتوافق على خطة التعديلات القضائية ،بعد نشر نتائج انتخاب اعضاء لجنة اختيار القضاة، فكان 48٪ من المشاركين في الاستطلاع  يرون ضرورة استمرار المعارضة في هذه المحادثات ،بينما  23٪ يرون، وقف المحادثات. أما نسبة الـ 29 بالمائة المتبقية فلم يكن لديها رأي،. وترتفع نسبة التأييد لاستمرار المحادثات بشكل خاص بين ناخبي الائتلاف، حيث تبلغ 53٪ و46٪ من ناخبي المعارضة يعتقدون ذلك أيضًا، بينما يعتقد 32٪ منهم بضرورة وقف المحادثات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى