أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرفلسطينمنوعات

الحكومة الإسرائيلية تفوض الوزير سموتريتش للمصادقة على البناء والتوسع في المستوطنات

الحكومة الإسرائيلية - المنتصف
الحكومة الإسرائيلية – المنتصف

صحيفة المنتصف

صادقت الحكومة الإسرائيلية في جلستها الاسبوعية اليوم الأحد، على قرار لتقليص الإجراءات المتبعة البناء والتوسع الإستيطاني ،وفوضت الحكومة خلال الجلسة ، رئيس حزب “الصهيونية الدينية”، الوزير في وزارة الدفاع، و وزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، إصدار المصادقة الأولية للتخطيط والبناء في المستوطنات، إضافة إلى تخفيف إجراءات توسيع المستوطنات، في الضفة الغربية.

ويهدف القرار الى سرعة البناء والتوسع في المستوطنات الإسرائيلية ، دون مصادقة المستوى السياسي، حسب الإجراءات المتبعة سابقا. ومنذ اليوم حسب القرار ، لن تكون هناك حاجة إلى مراجعة المستوى السياسي والمصادقة على مخططات بناء استيطاني جديد في الضفة الغربية، ونكتفي المصادقة من الوزير المفوض بعد التنسيب من مجلس التخطيط الأعلى، التابع لوحدة “الإدارة المدنية” في الجيش الإسرائيلي، خلال مرحلتي إيداع المخطط والمصادقة عليه نهائيا.

وكانت الإجراءات المتبعة سابقا تتطلب مصادفة رئيس الوزراء ووزير الدفاع على أي مرحلة ..

ويأتي هذا القرار بناء على اتفاق سابق بين  الليكود و”الصهيونية الدينية”  من أجل تشكيل الحكومة، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

من جهتها ادانت الخارجية الفلسطينية القرار بشده ،واعتبرت هذا القرار جزء من المخططات الإسرائيلية لضم المزيد من الأراضي الفلسطينية لإسرائيل ، إذا ان القرار الجديد يتيح للمستوطنين البناء والتوسع في المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية ،كما لو كانوا داخل إسرائيل..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى