أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دولي

إسرائيل تتهم حزب الله بإقامة معسكرين على أراضيها وتهدد بالقوة

الحدود اللبنانية الاسرائيلية/المنتصف
الحدود اللبنانية الاسرائيلية/المنتصف

صحيفة المنتصف

أكدت مصادر رسمية إسرائيلية إن عناصر من حزب الله  اقاموا معسكرا مكون من خيمتين ، يتناوب بهما عدد من العناصر المسلحة ، داخل الخط الأزرق عند مزارع شبعا، ” الخط الذي رسمته الأمم المتحدة بعد الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في العام 2000، وأبقى مزارع شبعا تحت السيطرة الإسرائيلية”

وقال أعضاء في الكنيست الإسرائيلية خلال الاجتماع خاص، إن حزب الله أقام خيميتين في “الأراضي الإسرائيلية” ويتواجد مسلحون فيهما. وتبين أن الخيمتين أقيمتا في مزارع شبعا المحتلة، خلال الأسابيع الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن “الموضوع معلوم لنا وتجري معالجته مع جميع الجهات ذات العلاقةوأن “القضية معترف بها ويتم التعامل معها أمام جميع الأطراف المعنية”.

واليوم الأربعاء هددت إسرائيل، باستخدام القوة لإزالة “موقع عسكري” نصبه “حزب الله” اللبناني بمحاذاة منطقة حدودية جنوبي البلاد.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي ،إن “إسرائيل بعثت رسائل إلى حزب الله بأنها قد تستخدم القوة لإزالة الموقع ورد التنظيم أن الموقع تم وضعه على أرض لبنانية محتلة”.

وأوضحت الإذاعة ، أن الحديث يدور عن خيمتين نصبهما قوة من “حزب الله”، خلف الخط الأزرق (خط الحدود الدولي بين إسرائيل ولبنان).

وازدادت التوترات مع حزب الله في الآونة الأخيرة ، وحسب  المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بأن حزب الله لا يسعى للانخراط في صراع عسكري محدود كما في الماضي حسب موقع هآرتس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى