أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
منوعات

خلال اقل من 48ساعة ،6قتلى في المجتمع العربي بإسرائيل

الشرطة الإسرائيلية - المنتصف
الشرطة الإسرائيلية – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

ازدادت وتيرة  جَرائمُ القَتلِ المستمرة في المُجتمعِ العَربي بإسرائيل. ففي الساعات الأخيرة من لحظة إعداد هذا التقرير  وخلال  اقل من ال 48 ساعة ، قتل 6, مواطنين من عرب إسرائيل في جرائم قتل انتقامية وامام اعين الجميع ، دون الأخذ بالاعتبار للقانون والنضام في إسرائيل .

وقُتلَ صَباحَ اليوم الخميس  شَاب 25, كما قُتلَ الليلةَ الماضية في  مدينة شفاعمرو شاب وفي  مدينةعارة شاب اخر وفي الناصرة . تَتراوحُ اعمارُهم ما بَينَ 25 و 50عاما. وكان شَخصانِ آخران قد قُتلا مَساءَ اولِ امس في  بلدتي كفر قرع وجَت.

وحسب الإحصاءيات ارتفعت حصيلة ضحايا العنف في المجتمع العربي بإسرائيل  منذ بداية عام 2023 الى 122 قتيلا معضمهم رميا بالرصاص وفي الشوارع العامة داخل التجمعات السكنية العربية.

ومقارنة مع النصف الأول من العام الماضي تشير الإحصائيات إلى أن 55 شخصا قُتلوا في الوسطِ العَربي , أي بارتفاع النسر الإحصائية الى النصف .

وكانت الحكومة الإسرائيلية الحالية اكدت سابقاً انها ستولي ظاهرة تفشي الجريمة بالمجتمع العربي بإسرائيل ،اهتماما خاصا وانها ستعمل على الحد منها، وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حينها، انه طلب من جهاز الشاباك التدخل والعمل مع الشرطة للحد من تفشي الجريمة بالمجتمع العربي ،وبدوره صرح رئيس جهاز الشاباك موافقته على طلب الحكومة، وسيعمل على مساعدة الشرطة في بعض الأمور المستعصية، حتى يتم تشريع قانون يسمح لجهاز الشاباك التدخل والعمل على الجريمة الجنائية ، كون الشاباك جهاز مختص بالجريمة الأمنية.

وعقب  رَئيسُ القائمةِ العَربيةِ المُوحدة  النائب منصور عباس اليوم قائلا : إنَ الحكومةَ الحَالية لم تَتخذ مُنذُ تَشكيلِها ايَ اجراءٍ جِدي لمُحاربةِ الجَريمة. واضافَ أنهُ تمَ التَخلي عَن المُجتمعٍ العربي بأكملِه وتركُه لعصاباتِ الإجرام.

المصدر : إرم نيوز + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى