أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

مظاهرات حاشدة في إسرائيل احتجاجا على خطة التعديلات القضائية

مظاهرات إسرائيل - المنتصف
مظاهرات إسرائيل – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

تجددت المظاهرات مساء اليوم السبت في إسرائيل احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو ،للتعديلات القضائية.

وخرج عشرات الألاف من الإسرائيلين الى الشوارع للتظاهر في عدة مدن رئيسية بإسرائيل ،شملت تل ابيب وحيفا والقدس وبئر السبع ،بالاضافة الى تظاهرات ووقفات احتجاجية متفرقة عند مفارق الطرق الرئيسية بجميع أنحاء البلاد.

وكانت المعارضة الإسرائيلية صعدت من الاحتجاجات منذ الاسبوع الماضي لتشمل الاحتجاجات والمظاهرات عند مؤسسات هامة في الدولة ،مثل المطار الرئيسي ومنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واغلاقات لشوارع رئيسية ،في خطوة منها للضغط على الحكومة الإسرائيلية للعدول عن خطة التعديلات القضائية.

من جهتها اكدت الشرطة الإسرائيلية انها نشرت عناصرها الراجلة والخيالة في مواقع المظاهرات واغلقت بعض الطرق الرئيسية والفرعية ، لتأمين المظاهرات ، وقالت انها لن تسمح بالاخلال بالنظام العام وعرقلة عمل اجهزة الدولة.

وتشهد إسرائيل مظاهرات حاشدة ومتواصلة ،عمت جميع أنحاء البلاد منذ أشهر ،بعد أن اعلنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو نيتها عن طرح خطة للتعديلات القضائية ، والتي رفضتها المعارضة الإسرائيلية ودعت الى الاحتجاجات والمظاهرات، وتتهم المعارضة، الحكومة الإسرائيلية بالانقلاب على المنظومة القضائية المعمول بها في إسرائيل، من أجل مصالح شخصية وحزبية يمينية.

المصدر: المنتصف + إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى