أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

استمرار رفض الجنود الإسرائيلين الاحتياط للخدمة بالجيش احتجاجا على خطة الحكومة للتعديلات القضائية

مظاهرات إسرائيل - المنتصف
مظاهرات إسرائيل – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

اعلن ما يقارب  1140 من ضباط وافراد سلاح الجو الإسرائيلي  الاحتياط توقفهم عن الخدمة التطوعية في الجيش الإسرائيلي اعتبارا من اليوم وذلك احتجاجا على خطة الحكومة الإسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو للتعديلات القضائية .

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية اليوم، أن مجموعة الطيارين ومستخدمي سلاح الجو اتخذوا قرارا جماعيا ، بعد مناقشات معمقة وطويل حول رفض الخدمة الإحتياطية بالجيش الإسرائيلي ،وانهم  سوف يقدمون خطابات رسمية وشخصية لقادة الوحدات التي يتبعون لها.

يذكر انه أعلن، حتى الآن، حوالي 100 طيار من الاحتياط عن وقف الانخراط في التطوع، إضافة إلى حوالي 160 ضابطًا في مقر القيادة الجوية، بما في ذلك ضباط في مناصب رفيعة جدًا في الصف العملياتي.

وكان قائد سلاح الجو الإسرائيلي ، تومر بار، حذر يوم أمس (الخميس)، من خطورة هذه الظاهرة التي تمس بالتماسك الوطني. وقال بار إن سلاح الجو الإسرائيلي يعمل بشكل ممتاز منذ 75 عاما.. وإذا الحقنا ضررا بذلك – فسوف يستغرق الأمر سنوات للتغلب على اضرارها واعادتها كما كانت.

ويواصل ضباط الجيش الإسرائيلي الاحتياط رفضهم للخدمة العسكرية التطوعية ،من عدة قطاعات عسكرية منها الطبية وشعبة الاستخبارات العسكرية بالاضافة الى سلاح الجو الإسرائيلي.

المصدر: إرم نيوز+ المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى