أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دوليفلسطين

فلسطين تطالب المجتمع الدولي بتفكيك منظمات المستوطنين الإسرائيلين

فلسطين - المنتصف
فلسطين – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين،الفلسطينية، اعتداءات المستوطنين المستمرة ومنظماتهم المسلحة، على الشعب الفلسطيني ، وممتلكات المواطنين في بلدات وقرى، بالضفة الغربية .

وطالبت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي، اليوم  السبت، اطلعت عليه إرم نيوز ، طالبت المجتمع الدولي، بالضغط على السلطات الإسرائيلية لتفكيك جماعات المستوطنين، المنظمة والمسلحة، وتجفيف مصادر تمويلها، كما طالبت ،التحلي بشجاعة وجرأة دولية  ضمن مبادئ القانون الدولي والكف عن الخوف والتردد من ردود الفعل الإسرائيلية.

وحذرت الخارجية الفلسطينية في بيانها من إرهاب المستوطنين الذي تدعمه السلطات  الإسرائيلية، من  واتساع اعتداءاتهم.

وأكدت أن الجماعات الاستيطانية المسلحة موجودة وقائمة، وتعمل تحت حماية الجيش الإسرائيلي، والآن مدعومة  من المستوى السياسي  في حكومة بنيامين  نتنياهو،.

وطالبت الخارجية الفلسطينية بوضع منظمات المستوطنين وخصوصا قيادتها  مثل ايتمار بن غفير وسموتريتش وأذرع الاحتلال الأخرى على قوائم الإرهاب.

يشار الى أن اعتداءات المستوطنين الإسرائيلين سكان مستوطنات الضفة الغربية ،ازدادت مؤخرا ،ومنذ تولي الحكومة اليمينية الإسرائيلية الحالية زمام السلطة ، وتشهد قرى وبلدات مناطق الضفة الغربية اعتداءات مستمرة وشبه يومية من قبل المستوطنين الإسرائيلين.

كمان ان فلسطين طالبت سابقا ومرارا ،عبر القنوات الرسمية ،تفكيك منظمات المستوطنين الإسرائيلين ،لردعهم عن تكرار اعتداءاتهم في الضفة الغربية.

المصدر:المنتصف + إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى