أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةمنوعات

للأسبوع 30تتجدد المظاهرات في إسرائيل احتجاجا على خطة التعديلات القضائية

مظاهرات إسرائيل - المنتصف
مظاهرات إسرائيل – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

شارك الألاف من الإسرائيلين ،مساء اليوم السبت  في مظاهرات حاشدة وسط إسرائيل وعدة مناطق اخرى، وذلك للأسبوع 30 احتجاجا على خطة التعديلات القضائية التي تنوي الحكومة الإسرائيلية اليمينية برئاسة بنيامين نتنياهو إقرارها بإجماع وأغلبية الإئتلاف الحكومي.

ونظمت المعارضة الإسرائيلية مساء اليوم مظاهرة رئيسية وسط تل ابيب عند ميدان كابلان ، شارك بها ما يقارب 150 ألف متظاهر ، نددوا بخطة الحكومة للتعديلات القضائية ، كما تظاهر الألاف في حيفا والقدس وبئر السبع ، بالاضافة الى العديد من الوقفات الاحتجاجية ، عند مفارق الطرق الرئيسية.

وكانت المعارضة الإسرائيلية اعلنت سابقا وبعد تمرير البند الأول من الخطة ،تقليص حجة المعقولية لدى المحكمة العليا الإسرائيلية ،اعلنت عن إستمرار تنظيم المظاهرات والاحتجاجات رفضا لخطة الحكومة للتعديلات القضائية، وفي الوقت نفسه تصر الحكومة الإسرائيلية اليمينية على المضي قدما في خطة التعديلات القضائية والتي تقضي الى تحيد المحكمة العليا الإسرائيلية عن قرارات الحكومة ووزراء الحكومة.

 

وقال منظمو الاحتجاجات بأن “الاحتجاجات ستنتقل من مرحلة الاحتواء إلى مرحلة اكثر تصعيدا في المستقبل القريب ،كما أشاروا إلى أنه بعد المظاهرة المركزية في تل أبيب، سيتم تنظيم  3 مسيرات باتجاه الشرق والجنوب والشمال، على غرار مسيرة القدس الاسبوع الماضي.

وتشهد إسرائيل احتجاجات ومظاهرات حاشدة من اعلان الحكومة الإسرائيلية عن نيتها لطرح خطة للتعديلات القضائية والحد من صلاحيات المحكمة العليا الإسرائيلية ، ورفض المعارضة مقترح الخطة ونظمت احتجاجات ومظاهرات عمت معظم أنحاء البلاد.

المصدر: المنتصف+ إرم نيوز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى