أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةاقتصادسلايدرعربي دولي

وزير الطاقة الإسرائيلي سيلتقي وزراء أردنيين في الإمارات الأحد

إسرائيل الأردن -المنتصف
إسرائيل الأردن -المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

ذكرت مصادر إسرائيلية مطلعة بأن وزير الطاقة الإسرائيلي يسرائيل كاتس سيتوجه بعد غد الاحد الى ابو ظبي في زيارة رسمية هي الاولى التي يقوم بها وزير  إسرائيلي  من الحكومة الحالية  للإمارات العربية المتحدة بصرة علنية.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة أن الوزير كاتي سيجتمع  في الامارات مع ثلاثة وزراء من الحكومة الأردنية لبحث دفع المشروع الاقليمي الأردني الإسرائيلي والمعروف ب “المياه مقابل الكهرباء”،  المقرر إنشاؤه على الأراضي الأردنية بإقامة حقول الواح شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية لتزويد إسرائيل  مقابل زيادة كميات المياه التي تبيعها إسرائيل للأردن.

وحسب ما أفاد مصدر إسرائيلي مطلع” ل إرم نيوز  “أن المشروع متعطل بسبب عدم الاتفاق على ألية النقل وتبادل الكهرباء والمياه بين الأردن وإسرائيل ،وان لقاء وزير الطاقة الإسرائيلي كايتس  بالمسؤولين الأردنيين في الإمارات العربية ، لدفع المشروع قدما والإتفاق على ألية وموعد محدد لبدء تنفيذ المشروع .

كما سيجتمع الوزير كاتس في العاصمة الإماراتية مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتطورة في الإمارات، سلطان الجابر، الذي سيرأس كذلك مؤتمر المناخ المقرر عقده في دبي خلال شهر نوفمبر القادم.

المصدر : المنتصف+ إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى