أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
مقالات

لم يكن” هاني الفرحان” مذيعا تقليديا… بقلم حاتم الكسواني

صحيفة المنتصف

هاني الفرحان الرحاحله - المنتصف
هاني الفرحان الرحاحله – المنتصف

( هاني فرحان )

– كان هاني فرحان من العشرة الأوائل على محافظة البلقاء في إمتحان الثانوية العامة في سنين أواخر الخمسينيات او أوائل الستينيات من القرن الماضي
-إلتحق بكلية العلوم السياسية والإقتصاد في جامعة القاهرة وتخرج منها
– كان يعتز بصداقته لكريمة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر السيدة الدكتورة هدى جمال عبد الناصر.
– إلتحق بالإذاعة الأردنية وبرز كمعلق سياسي وإقتصادي في زمن إعتماد دوائر الإخبار في الإذاعات على نقل وجهات نظر الجهات التي تمثلها بالتعليق السياسي الذي يكتبه لها خيرة كوادرها ومعلقيها السياسيين.
– كان هاني فرحان فارسا من فرسان برنامج البث المباشر في بدايات إنتاجه، ومذيعه المقدام.
– كان هاني فرحان صاحب فكرة برنامج اللقاء المفتوح عندما كان مديرا لقسم البرامج الإقتصادية والتنموية في الإذاعة الأردنية حيث أتى هذا البرنامج بفكرة إستضافة المسؤول بحضوره لاستوديو البرنامج لمحاورته حول كفاءة أداء مؤسسته ووصله بالمواطن هاتفيا كشريك لمذيعي البرنامج في محاورته .
– قاد هاني فرحان قسم البرامج الإقتصادية والتنموية في الإذاعة لزمن طويل وكان وراء صنع كوادره المتخصصين في البرامج التنموية ، كما كان وراء إبتداع مجموعة افكار البرامج التي اطلعت المواطن الأردني على إفكار التنمية وخططها “في زمن التخطيط التنموي من خلال مجلس الإعمار وصولا لوزارة التخطيط” .
– تبوء هاني فرحان موقع مدير مديرية الإعلام التنموي التي إضطلعت بمهمة التدريب الإعلامي للكوادر الإعلامية في الإذاعة والتلفزيون وفي ومؤسسات الدولة ووزاراتها والصحافة المحلية وإنتاج عديد من البرامج الإعلامية التنموية.
– تبوء هاني فرحان موقع المستشار الإعلامي لرئاسة الوزراء.
-ثبوء هاني فرحان موقع المستشار الإعلامي لمنظمة البرلمان الدولي.
لم يكن هاني فرحان مذيعا تقليديا بل كان مفكرا إعلاميا ومنظرا تنمويا وكاتبا مرموقا عمل في الإذاعة والصحافة المحلية وعرف بسقفه العالي وجراته وتعمقه في الحوار مع ضيوفه .

انا لله و إنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى