أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دوليفلسطين

الحكومة الإسرائيلية تعقب على حرية تنقل الفلسطينيين بالضفة الغربية

حاجز اسرائيلي / المنتصف
حاجز اسرائيلي / المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

أكد ديوان رئاسة الحكومة الإسرائيلية مساء  الجمعة ،ان اسرائيل تسمح بممارسة اقصى قدر من حرية التنقل في الضفة الغربية للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

وجاء في بيان صدر باللغة الإنجليزية إطلعت عليه إرم نيوز  :”أنه وللأسف الشديد يستغل ارهابيون فلسطينيون ،حرية التنقل، لقتل النساء والأطفال وعائلات اسرائيلية، وهم ينصبون الكمائن في نقاط مختلفة وطرق مختلفة.

وعقب البيان : ” ان هذا ما قصده وزير الامن الوطني ايتامار بن غفير بعد أن قال امس ان الحق في الحياة يطغى على حرية التنقل”.

وأثار تصريح وزير الأمن القومي بن غفير  حول حرية التنقل بالضفة الغربية ،ضجة كبيرة محلية ودولية ، وكان صرح أمس خلال مقابلة تلفزيونية ، “ان حرية التنقل بالضفة الغربية له ولعائلته ،اهم من حرية تنقل الفلسطينيين ” ، ثم عاود ووضح اليوم على حسابه الشخصي , انه قصد “أهم من حرية تنقل الإرهابيين” على حد قوله.

ويشترك الفلسطينيين والإسرائيلين سكان مستوطنات الضفة الغربية ،بالطرق الخارجية سوياً، الا ان الفلسطينيين يعانون من حرية التنقل ،بين البلدات الفلسطينية والمحافظات، بسبب كثرة وجود الحواجز العسكرية الإسرائيلية عند تقاطعات الطرق المؤدية الى المستوطنات الإسرائيلية ، ويعاني الفلسطيني من نقاط التفتيش الإسرائيلية بين المحافظات الفلسطينية ، بينما المستوطن الإسرائيلي يتمتع بحرية كاملة في التنقل وأولوية المرور من خلال الحواجز دون تأخير يذكر.

المصدر:  المنتصف + إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى