أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

بن غفير يطالب بتغير الوضع القائم في الحرم القدسي” المسجد الأقصى”

بن غفير - المنتصف
بن غفير – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز 

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتامار بن غفير، بتغير في الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف المسجد الأقصى ، وطالب بإجراء نقاش جاد في الموضوع من خلال  المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)و فتح الحرم القدسي الشريف  المسجد الأقصى 24/7 أمام اليهود والزوار من المستوطنين.

وذكرت صحيفة هاأرتس اليوم الثلاثاء ، ان بن غفير ،كتب  رسالة إلى أعضاء الكنيست اليمينيين إن الشرطة غيّرت تعاملها مع المستوطنين الذين يزورون الحرم القدسي الشريف. وأضاف أن “وجهتي نحو مواصلة التقدم في جبل الهيكل ( منطقة المسجد الأقصى وقبة الصخرة) وسأستمر بإيمان في العمل على هذا الموضوع”،

وقال بن غفير في الرسالة إنه “أؤيد عقد الكابينيت فورا وإجراء نقاشات، حول فتح الجبل 24/7 امام اليهود، و السماح لهم بالصلاة”. وأنهى بن غفير رسالته أنه يأمل تأيد وزراء الصهيونية الدينية والليكود الأعضاء في الكابينيت، رغم أنهم أنفسهم يعارضون الصعود إلى جبل الهيكل”

.وتتزامن مطالبة بن غفير بتغيير الوضع القائم  في الحرم القدسي المسجد الأقصى ، مع تكثيف اقتحامات المستوطنين المتطرفين، التي تنظمها حركات الهيكل المزعوم، للحرم القدسي الشريف في الأيام الأخيرة، بمناسبة ،عيد العُرش اليهودي، فيما ادعى أعضاء كنيست من اليمين أن الشرطة الإسرائيلية تفرض قيودا على المستوطنين اليهود خلال زيارتهم للحرم،و تمنعهم من أداء طقوس دينية داخل الحرم، مثل السجود والصلاة.

وافادت صحيفة ها أرتس الى أن مطالبة بن غفير بتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي يتعلق بإدارة الدولة ،و ليس مؤكد أن الأمر بأيدي نتنياهو بالكامل”..

المصدر: المنتصف+إرم نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى