أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةعربي دولي

سورية: 60 قتيلا وجريحا من قوات النظام في هجوم استهدف حفل تخريج ضباط

قصف سوريا - المنتصف
قصف سوريا – المنتصف

صحيفة المنتصف

نقلا عن إرم نيوز

قالت وكالة “تاس” الروسية للأنباء، إن عدد قتلى هجوم المسيّرات الذي استهدف حفل تخريج لدفعة منتسبين جديدة في الكلية العسكرية بحمص ارتفع إلى 54 قتيلًا من بين ضباط الكلية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أفاد بمقتل 7 ضباط وإصابة أكثر من 20 آخرين، في حصيلة أولية للهجوم الذي وقع بواسطة طائرات مسيرة.

وذكر المرصد، أن انفجارًا عينفًا وقع في محيط الكلية الحربية بحمص، استهدف عرضًا عسكريًّا لتخريج دفعة جديدة من المنتسبين، بحضور وزير الدفاع وعدد من القيادات العسكرية السورية، وسط غموض حول مصيرهم.

وقال الجيش السوري في بيان: “قامت التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة ظهر اليوم، باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة، وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء من مدنيين وعسكريين ووقوع عشرات الجرحى”.

وأضاف أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تعتبر هذا العمل الإرهابي الجبان عملًا إجراميًّا غير مسبوق، وتؤكد أنها سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت”.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، علمًا بأن المجموعات المتشددة التي تسيطر على أجزاء من الأراضي السورية تستخدم أحيانًا مسيّرات مسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى