أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
رأي المنتصف

رأي المنتصف( هل سيكتفي حزب الله بالمناوشات ؟ ام يعد لضربة مباغتة على غرار هجوم حماس)

مضر المومني -المنتصف
مضر المومني -المنتصف

صحيفة المنتصف

رأي المنتصف

اعداد مضر المومني

حتى لحظة إعداد هذا الرأي ،يعتمد حزب الله على الاحتكاك والمناوشات الخفيفة مع الجيش الإسرائيلي بين الحين والآخر ، دون الخوض في معركة مفتوحة من الجنوب اللبناني .

فمنذ اليوم الأول لهجوم حركة حماس المباغت ، على جنوب إسرائيل ، والتخوف الإسرائيلي من الشبح الشمالي ، لم يفارق القادة العسكريين والسياسيين ،بل ان الجبهة الشمالية ، اربكت المخطط والمنفذ الإسرائيلي في أسلوب وحجم الرد على حماس في قطاع غزة ،

وكانت المفاجئة ان حزب الله أعتمد أيضا على الفصائل الفلسطينية ،في خلق الاحتكاكات مع الجيش الإسرائيلي، والتي قد تكون أيضا خطة من خططه ، لتجنب التحذيرات والتهديدات ،التي تلقاها الحزب ،عبر رسائل دولية واضحة وصريحة ،خاصة من واشطن .

لا شك ان الاحتكاكات المحدودة التي يعتمد عليها حزب الله حتى الان ،شكلت ازعاجا وارباكا لإسرائيل، وعززت اسرائيل من تواجدها العسكري ،وهيأت المنطقة الحدودية الشمالية، لحرب طويلة ، وبشكل دفاعي حتى اللحظة،دون المبادرة بالهجوم ،وضرب مواقع الحزب ،في العمق اللبناني،

لكن السؤال الذي يدور حاليا في الفكر القيادي الإسرائيلي السياسي والعسكري، هل سيكتفي حزب الله بهذه الاحتكاكات المزعجة لإسرائيل؟ ام انه يعد ويخطط لمباعتة محكمة و مفاجئة، كتلك التي شهدناها يوم 7اكتوبر من حركة حماس في الجنوب.

الرأي الأرجح ان الحزب اعد مسبقا الخطتين الدفاعية والهجومية، وكل ما ينتظره الحزب ،الان فقط هو الفرصة المناسبة، لنجاح خطته الهجومية المفاجئة،والتي ستكون اصعب على إسرائيل، من هجوم الجنوب ..

رأي المنتصف حديث يعتمد على التحليل المختصر ،والسرد البسيط المفهوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى