أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الأردنغزةفلسطين

المصري يبحث مع السفير الصيني في الأردن سبل وقف العدوان على غزة

المصري يبحث مع السفير الصيني في الأردن سبل وقف العدوان على غزة

السفير الصيني + منيب المصري - المنتصف
السفير الصيني + منيب المصري – المنتصف

صحيفة المنتصف

عمان استقبل سعادة السفير الصيني لدى الأردن تشن تشوان دونغ رئيس التجمع الوطني للمستقلين منيب رشيد المصري حيث بحثا العدوان على قطاع غزة ومستجدات القضية الفلسطينية .
وأطلع المصري السفير الصيني على جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية التي ترتكتبها إسرائيل في قطاع غزة ، وتحديدا قصف المستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء، ومساكن المدنيين . واعتبر المصري هذه الجرائم غير أخلاقية وانتهاك صارخ للقيم الإنسانية والقوانين الدولية مطالبا العالم بوضع حد لهذه الهجمات الهمجية والجرائم
وطالب المصري جمهورية الصين بالتدخل العاجل والفوري والضغط على المجتمع الدولي لوقف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين في قطاع غزة ، وضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس المبادرة العربية للسلام وبما يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين .
من جانبه قدم السفير دونغ تعازيه الحارة للشعب الفلسطيني مؤكدا رفض واستنكار بلاده لقتل المدنيين ، وللجرائم التي ترتكب في قطاع غزة مؤكدا حرص الصين على تحقيق سلام عادل وشامل يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة .
وأكد دونغ بأن بلاده تسعى لاحتواء الأزمة ووقف الحرب مؤكدا أن السلام والحوار هو الطريق الأمثل لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى