أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرغزةمنوعات

الإمارات تعتزم تدشين 3 محطات تحلية لتزويد غزة بالمياه

الإمارات العربية /المنتصف
الإمارات العربية /المنتصف

صحيفة المنتصف

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، الخميس، اعتزامها إقامة ثلاث محطات لتحلية مياه البحر في رفح جنوب قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، عن وزارة الدفاع، التي قالت إن المحطات تأتي ضمن عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وذكرت الوزارة أن القدرة الإنتاجية لكل محطة تصل إلى 200 ألف جالون يومياً بإجمالي 600 ألف جالون، يستفيد منها 300 ألف شخص يومياً.

ولم تورد الوكالة أية تفاصيل بشأن موعد تدشين المحطات الثلاث في القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 41 يوما.

ويعاني سكان قطاع غزة من شح حاد في إمدادات المياه، بسبب قطعها من جانب إسرائيل، إلى جانب تعطل شبكة المياه بسبب القصف المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبسبب شح إمدادات المياه، يضطر سكان غزة لشرب مياه البحر المحلاة بالسكر، أو المغلية، أو المياه في بعض الآبار الملوثة، وما يرد ضمن المساعدات التي تعبر من معبر رفح.

وفي 5 نوفمبر/تشرين ثاني الجاري، أطلقت الإمارات عملية “الفارس الشهم 3″، بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسات إماراتية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 41 يوما حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

المصدر : الأناضول + المنتصف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى