أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرغزة

الجيش الإسرائيلي “حادثة الشجاعية هي الأصعب” ونتنياهو يدعو الجيش للقتال حتى أخر جندي

الجيش الإسرائيلي - المنتصف
الجيش الإسرائيلي – المنتصف

صحيفة المنتصف

قال رئيس الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إنّ حادثة الشجاعية “قاسية، وما جرى أمس كان صعباً”، في إشارة إلى مقتل 10 جنود، بينهم ضباط، في اشتباك وكمين نصبته كتائب القسام.

وكان الجيش  الإسرائيلي اعلن اليوم الأربعاء، عن مقتل 10 عسكريين معظمهم ضباط، بينهم قائد فرقة في لواء غولاني، وقائد في لواء يفتاح برتبة عقيد، قتلوا بكمين لكتائب القسام في الشجاعية بغزة، بالإضافة إلى إصابة 21 جندياً في معارك غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

بدوره، قال قائد المنطقة الجنوبية في الجيش” الإسرائيلي، اللواء يارون فينكلمان، بعد أن أجرى تقييماً للوضع مع قادة اللواء في الميدان، إنّ “هناك أثماناً باهظة جداً وأمامنا تحديات كبيرة”.

كذلك، نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصادر في “الجيش”، قولها إنّ “المعارك في الشجاعية دامية جداً”، مؤكدةً أنّه من “المستحيل تدمير كتيبة الشجاعية التابعة لحماس بقصف من الجو”.

وكان المراسل العسكري في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، طال ليف رام،  قال  “ما جرى في الشجاعية كان كما يبدو كميناً مخططاً له”، وأوضح أنّ “قوة غولاني التي كانت موجودة هناك خلال العملية تعرضت لإطلاق نار دقيق. وأثناء عملية الإنقاذ، تعرضت القوة التي وصلت لإطلاق نار أيضاً. ونتيجة لذلك، دخلت القوة إلى المبنى الذي كان مفخخاً”.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية، فإنّ “الكتيبة 13 من غولاني التي أعلن مقتل قائدها صباح اليوم تلقت الضربة الأقسى خلال حادثة 7 تشرين الأول/أكتوبر، إذ قتل منها 41 جندياً”.

كما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أحد قادة الفرق العسكرية المتواجدة بقطاع غزة، إلى “القتال حتى آخر جندي لتدمير حماس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى