أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
الرئيسيةسلايدرعربي دوليغزةفلسطين

قرار أممي بإصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة والعمل على وقف الحرب

بعد تأجيل التصويت على القرار

مجلس الأمن -المنتصف
مجلس الأمن -المنتصف

صحيفة المنتصف

 اعتمد مجلس الأمن الدولي، قرارا يدعو إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتهيئة الظروف لوقف إطلاق النار بين إسرائيل والمقاتلين الفلسطينيين.

وقالت منظمة الأمم المتحدة عبر موقعها الإلكتروني: “بتأييد 13 عضوا، وامتناع الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت، اعتمد مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2720 حول غزة وإسرائيل”.

كما طالب “أطراف النزاع أيضا بإتاحة جميع الطرق المتاحة المؤدية إلى قطاع غزة والكائنة في جميع أنحائه، بما في ذلك فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي”.

وفي 8 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، استخدمت الولايات المتحدة حق النقض “فيتو” في مجلس الأمن الدولي، ضد مشروع قرار طالب بـ”الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية” في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة “20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا للسلطات في القطاع والأمم المتحدة.

كما رحبت فلسطين، الجمعة، بقرار مجلس الأمن الدولي 2720، لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة فورا وتهيئة الظروف لوقف الحرب، وقالت إنه “خطوة نحو إنهاء العدوان” على القطاع.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية الفلسطينية، وصل المنتصف نسخة منه، بعد اعتماد مجلس الأمن، الجمعة، القرار 2720 بإيصال المساعدات فورا إلى غزة، وتهيئة الظروف لوقف الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى