أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
ثقافةمجتمع المنتصف

مركز يافا في القاهرة يعقد ندوة بعنوان “الحرب العدوانية علي غزة ومستقبل الصراع”

مشاركون في ندوة استراتيجية بالقاهرة يؤكدون : "الدفاع عن غزة دفاع عن أنفسنا"

مركز يافا للدراسات - المنتصف
مركز يافا للدراسات – المنتصف

صحيفة المنتصف

القاهرة من زكي ابو الحلاوة – عقد مركز يافا للدراسات والأبحاث في القاهرة اليوم السبت ندوة استراتيجية مهمة تحت عنوان : “الحرب العدوانية علي غزة ومستقبل الصراع” أكد فيها المشاركون وبعد مداخلات سياسية واستراتيجية معمقة علي الاتي:
أولا – أن دفاع الشعب العربي في أي بلد عربي عن غزة وبخاصة في مصر هو دفاع عن نفسه وحماية لامنه القومي بالأساس .. والدعم لأهل غزة يكون بالسلاح والمال والكلمة ولا ينبغي التخاذل أبدا ففي ذلك طعن في الوطنية والعروبة والدين .
ثانيا: اكدت الابحاث المقدمة في الندوة علي حقيقتين مهمتين :الأولى أن عدد الشهداء في غزة يفوق ما تقدمه وسائل الاعلام العربية والعالمية وقد يصل الي ٥٠ الف شهيد و١٠٠ الف جريح فضلا عن التضحيات الأخرى في المباني والمؤسسات الطبية والدينية والتراثية وغيرها.
والحقيقة الثانية :هي أن كل الشعب الفلسطيني يقاوم وليس فصيلا واحدا .. بل إن الحاضنة الشعبية الفلسطينية للمقاومة والتي ضحت بالغالي والنفيس لا تقل تضحية وفداء عن المقاوم نفسه لأنه بدونها لم يكن يستطيع الصمود والاستمرار في التحدي .
ثالثا: أكدت الندوة علي أن اليوم التالي لإيقاف المذابح وسيناريوهات المستقبل سيحدده الشعب الفلسطيني نفسه وليس الامريكي أو الاسرائيلي أو الانظمة العربية وأن خيار بقاء الشعب في أرضه وبقاء المقاومة هو المؤكد في نهاية هذه الحرب الدامية .. وأن غزة ستنتصر رغم عظم التضحيات .
شارك في فعاليات الندوة من فلسطين المؤرخ والمناضل الفلسطيني المعروف عبد القادر ياسين والقيادي والمفكر الفلسطيني د. محمد أبو سمرة / ومسئول لجنة فلسطين في اتحاد المحامين العرب د. محمد بسيسو / ولفيف من الخبراء وأساتذة العلوم السياسية والإعلاميين وعلماء الأزهر الشريف في مصر / أدار الندوة د. رفعت سيد أحمد رئيس مركز يافا للدراسات والأبحاث بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى