أخبار المنتصف
أخبار عاجلة
سلايدرمنوعات

بايدن يصف جماعة الحوثي بـ”الإرهابية”

وفي عام 2021رفعت الولايات المتحدة جماعة الحوثي من قائمة التنظيمات الإرهابية

جو بايدن -المنتصف
جو بايدن -المنتصف

صحيفة المنتصف

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، جماعة الحوثي اليمنية بأنها “إرهابية”، رغم إخراج إدارته إياها من قائمة الإرهاب أوائل 2021، بعد بداية ولايته الرئاسية بمدة قصيرة.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض، أن بايدن تلقى سؤالا خلال زيارته أحد المحال التجارية في ولاية بنسلفانيا، عما إذا كان يصف الحوثيين بـ”الجماعة الإرهابية”، ليجيب: “أعتقد أنهم كذلك”.

وأضاف بايدن: “إذا واصل الحوثيون سلوكهم المتطرف، فسنتأكد من أننا سنرد مع حلفائنا”، وقال إن الولايات المتحدة “ليست في حرب بالوكالة فعليا” مع إيران.

ورفعت الولايات المتحدة جماعة الحوثي من قائمة التنظيمات الإرهابية منتصف فبراير/ شباط 2021، عقب نحو شهر من اعتلاء إدارة الرئيس بايدن سدة الحكم، بعد أن كانت الجماعة مدرجة ضمن تلك القائمة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفجر السبت، جددت الولايات المتحدة شن عدد من الغارات على صنعاء، وذلك بعد يوم من هجمات نفذتها مع بريطانيا ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وبعد هجمات الجمعة التي أوقعت خمسة قتلى و6 جرحى في صفوف “الحوثي”، توعدت الجماعة في بيان صادر عن مجلسها السياسي (أعلى سلطة سياسية)، أن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت “أهدافا مشروعة” لقواتها، ردا على “عدوانهم المباشر والمعلن” على اليمن.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر: المنتصف + الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى